أحمد القصير لـ "الشارقة 24"

5 مشاريع تنموية تنفذها "شروق" بخورفكان وكلباء ودبا الحصن 2017

  • الخميس 20, أبريل 2017 في 4:47 م
كشف أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات بهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، عن بدء الهيئة في تنفيذ 5 مشاريع تنموية رائدة بمدن المنطقة الشرقية خلال العام الجاري.

الشارقة 24 - وليد الشيخ:

قال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات بهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، إن الهيئة شرعت في تنفيذ مشروع "نزل الرفراف" الفندقي بمحمية القرم بكلباء.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" أن المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التنموية التي تعكف الهيئة على تنفيذها بمدن المنطقة الشرقية، والتي تعد مشاريع تطويرية كبيرة من شأنها تعزيز فرص الاستثمار بالمنطقة.
وأضاف القصير على هامش مشاركته بندوة نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة صباح اليوم، بمدينة كلباء تحت عنوان "فرص الاستثمار بالمنطقة الشرقية"؛ أن مشروع نزل الرفراف المتوقع إنجازه بحلول سبتمبر المقبل يضم 32 خيمة فندقية والعديد من المرافق التي من شأنها خدمة قطاع السياحة بالمدينة، جنباً إلى جنب مع العديد من المرافق السياحية ومنها مركز كلباء للطيور الجارحة ومركز الحفية لصون البيئة الجبلية.

وفي مدينة كلباء أيضاً أوضح مدير العمليات بـ "شروق" أن العام الجاري يشهد بدء تنفيذ مشروع "كلباء مول"، وهو مشروع تجاري وترفيهي وسياحي ضخم من شأنه تحقيق نقلة نوعية في المدينة.

ونوه القصير إلى إنجاز مبنيين لـ "كافيهات" ومطاعم مميزة بميدان العلم بمدينة كلباء، موضحاً أنه تم تأجير أحدهما لأحد المطاعم العالمية.

وأكد القصير أن الهيئة بصدد الانتهاء من خطة لفتح مركز المغامرات الكائن بمحمية الحفية بكلباء أمام الجمهور، بحلول أكتوبر المقبل؛ بعد أن كان مخصصاً لطلبة المدارس والشركات الكبرى حصراً.

وعن مدينة خورفكان أشار أحمد عبيد القصير إلى بدء الأعمال الانشائية لفندق ومنتجع "الجبل-ذا شيدي خورفكان"، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه تم اعتماد مشروع تطوير كورنيش مدينة خورفكان، على أن يتم تنفيذه على مرحلتين امتداداً من ميناء خورفكان إلى فندق "الأوشيانك".

وتفصيلاً قال القصير إن مشروع تطوير الكورنيش يضم رفده بـ 5 مطاعم وإنشاء شواطئ خاصة للعائلات، وأخرى مفتوحة لعامة الزوار، فضلاً عن إنشاء مكتبة حديثة والعديد من المرافق الخدمية والترفيهية وملاعب لكرة القدم وأخرى للكرة الطائرة.

وفي خورفكان أيضاً أماط القصير اللثام عن مشروع مطروح للاستثمار وهو مشروع "مارينا خورفكان الجنوبي" ويضم فندقاً من فئة 4 نجوم وأول حديقة مائية في الساحل الشرقي.

كما أضاف مدير العمليات بـ "شروق" أنه تم الانتهاء من إنشاء مبان جديدة بميدان العلم فوق قمة الجبل بخورفكان، لافتاً إلى طرحها أمام المستثمرين في قطاع المطاعم.

وقال القصير انه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سوف تبدأ هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" في تنفيذ أعمال مشروع مركز دبا الحصن التجاري خلال هذا العام.

وقال إن المركز المزمع تنفيذه على ضفاف القناة المائية بالمدينة، يمثل فرصة مثلى لدى المستثمرين في قطاع تجارة التجزئة والمطاعم، ويضم المركز العديد من المرافق التجارية والترفيهية.