نظمته جامعة الشارقة...

هند بنت فيصل القاسمي تفتتح معرض "جامعتي بيئتي" بخورفكان

  • الثلاثاء 18, أبريل 2017 في 4:18 م
  • الشيخة هند بنت فيصل القاسمي تتوسط الطالبات خلال المعرض
افتتحت الشيخة هند بنت فيصل القاسمي، اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض "جامعتي بيئتي"، والذي تنظمه جامعة الشارقة فرع خورفكان، بمشاركة 5 جهات حكومية وعدد من مؤسسات القطاع الخاص.

الشارقة 24 _ وليد الشيخ:

ضمن مبادرة "بيئتي" التي تنظمها جامعة الشارقة فرع خورفكان بالتعاون مع عدد من الدوائر والهيئات الحكومية، افتتحت الشيخة هند بنت فيصل القاسمي نائب رئيس اللجنة التمثيلية لمشاريع الشباب بالشارقة، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض "جامعتي بيئتي"، وذلك بمقر الجامعة بمدينة خورفكان.

حضر حفل افتتاح المعرض الدكتور علي عبيد الزعابي النائب المالي والإداري لمساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع، والمهندس خالد عمر النقبي مدير مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وعدد من الأساتذة والمسؤولين بالجامعة.

وقامت الشيخة هند بنت فيصل القاسمي بجولة تفقدية لأجنحة المعرض الذي تشارك به عدة جهات حكومية، من بينها بلدية مدينة العين، وبلدية مدينة خورفكان، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، وكلية هندسة الطاقة المستدامة، والمتجددة بجامعة الشارقة.

وتعرفت القاسمي في جولتها على الأجنحة إلى عدد من الابتكارات الخاصة بطلبة جامعة الشارقة، ومنها مشروع خاص لتوليد الطاقة المنزلية من الشمس والرياح والمياه بتكلفة زهيدة، علاوة على مشروع لبلدية مدينة خورفكان خاص بتدوير النفايات، وآخر لتدوير مياه الصرف الصحي، واستغلالها في الري والزراعة.

وفي ركن بلدية مدينة العين تعرفت القاسمي على مبادرة البلدية في تدوير مخلفات النخيل، واستغلالها في صناعة الأثاث، كما استمعت إلى شرح مفصل في جناح هيئة البيئة والمحميات الطبيعية عن نماذج للأحجار والصخور المحلية في دولة الإمارات؛ وتعرفت إلى بعض مبادرات الهيئة الرامية للحفاظ على البيئة الصحراوية والجبلية وغيرها من قوانين ناظمة لذلك.

من جانبه قال الدكتور علي عبيد الزعابي النائب المالي والإداري لمساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع، أن المعرض يأتي ضمن مبادرة "بيئتي" المنبثقة عن استراتيجية الجامعة للأنشطة والفعاليات.