بعد تأهله لمسابقة عالمية

فريق ناشئة الشارقة: الطريق إلى أميركا يبدأ برفع العلم

  • الأحد 16, أبريل 2017 في 5:52 م
يستعد فريق ناشئة الشارقة للروبوت، لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في نهائيات مسابقة الروبوت فيكس العالمي"VEX Robotics World Championship"، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من 19 إلى 25 إبريل الجاري.

الشارقة 24 - محمود سليم:

"تمثيل مشرف للدولة، رفع العلم عالياً، العودة بالكأس" أمنيات مصحوبة بعمل وتدريب شاقين من فريق ناشئة كلباء للروبوت، لضمان الحصول على مركز متقدم في مسابقة الروبوت بأميركا، وحصد أكبر عدد من النقاط. 

ويقول الناشئ عمر عبد الله الزعابي من مركز ناشئة كلباء، "فزنا في مسابقة الـ vex IQ  2017 على مستوى الدولة، وتأهلنا لتمثيل الدولة في نهائيات المسابقة التي تقام في أميركا"، مشيراً إلى أن الفريق مكون من 5 شباب، يتعاونون لحل المشاكل التي تواجههم للوصول إلى مستوى متقدم. 

وأضاف الزعابي، لـ"الشارقة 24"، إلى أنهم كثفوا من فترات التدريب، حتى في أيام الجمعة، مشيراً إلى أنهم يحاولون بكل طاقتهم للحصول على كأس البطولة بالولايات المتحدة الأميركية.

وتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، على الاهتمام الكبير بالناشئة، وتوفير جميع الاحتياجات لهم. 

وتأتي مشاركة ناشئة الشارقة في نهائيات المسابقة العالمية بأميركا، بعد فوز فريق ناشئة كلباء، بجائزة أبطال العمل الجماعي "Teamwork Champions"، على مستوى الدولة ضمن منافسات "الروبوت فيكسVEX IQ Challenge "، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم، الشهر الماضي بمشاركة 74 فريقاً. 

ومن جانبه شرح الناشئ عبد الله حميد الذباحي من فريق الناشئة، إن المسابقة عبارة عن طاولة مقسمة إلى جزئيين باللونين الأزرق والبرتقالي، وهناك كرات باللونين أيضاً ينقلها الروبوت إلى أماكنها لحصد النقاط. 

وتمنى الذباحي، خلال حديثه لـ"الشارقة 24"، الوصول إلى مركز متقدم في البطولة، والعودة إلى الدولة بكأس البطولة، التي ستقام في الفترة بين 19 إلى 25 أبريل الجاري، بأميركا. 

بينما أوضح الناشئ داوود سليمان من مركز ناشئة كلباء، أن أكبر عدد من النقاط سُجل حتى الآن هو 109 نقطة، مشيراً إلى أنهم بالتدريب والعمل الشاق، يرغبون في تحصيل أكبر من هذا العدد، "ونحن نستطيع إن شاء الله".

وأوضح سليمان، أن هدفهم من هذه المسابقة هو تشريف دولة الإمارات على الصعيد العالمي، ورفع علم الدولة في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن الفريق يضم أيضاً الناشئ حميد محمد يوسف، وعبد الله حمدان الظنحاني.