ضمن مبادرة التوعية البيئية الخامسة

عواطف النقبي: إزالة 90% من الرسوم الجبلية بخورفكان

  • الخميس 17, أكتوبر 2019 05:18 م
كشفت عواطف النقبي مدير فرع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بخورفكان، عن إزالة نحو 90% من الرسوم المنتشرة في جبال المدينة، وذلك ضمن أعمال مبادرة التوعية البيئية الخامسة.
الشارقة 24- وليد الشيخ:

أعلنت عواطف النقبي مدير فرع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بخورفكان، عن إطلاق فعاليات المبادرة البيئية السادسة لتوعية مرتادي المناطق الجبلية بخورفكان، وذلك بناءً على القرار رقم 11 لسنة 2014 الصادر عن المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، بشأن حظر تشويه المناطق الجبلية بالإمارة.

وقالت في تصريحات لـ "الشارقة 24"، على هامش حفل تكريم المشاركين في المبادرة الخامسة، إنه ضمن أعمال النسخة الأخيرة للمبادرة، نجحت الهيئة وفرق العمل المشاركة في إزالة نحو 90% من الرسوم المنتشرة في جبال المدينة والمناطق التابعة لها.

وكشفت عن جديد المبادرة في دورتها السادسة، حيث سيتم تنظيم أول مخيم كشفي في منحدر جبل حصن الرابي التاريخي، منوهة إلى استئناف جهود الهيئة بالتعاون مع الجهات الشريكة في القضاء على كل عناصر تشويه البيئة الجبلية في خورفكان.

وأوضحت النقبي أن المبادرة ستواصل أعمالها لمدة 6 أشهر في مختلف مناطق خورفكان ذات الطبيعة الجبلية، وبدعم وتعاون من مختلف الجهات الحكومية في المدينة، وعدد كبير من المتطوعين.