بـ 38 لوحة فنية...

"صقور الإمارات" للتصوير تبرز مقومات الدولة وتراثها في "إكسبوجر"

  • الجمعة 20, سبتمبر 2019 10:52 م
تستعرض جمعية صقور الإمارات للتصوير خلال مشاركتها في المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر"، عبر 38 لوحة فنية جوانب عدة من مقومات دولة الإمارات العربية المتحدة الحضارية، ومكونها وموروثها الشعبي.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

تشارك وللمرة الأولى، جمعية "صقور الإمارات" للتصوير في فعاليات المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" في نسخته الرابعة، بتوليفة واسعة من اللوحات الفنية التي تبرز مقومات الدولة وموروثها.

"الشارقة 24"، رصدت مكونات جناح الجمعية في المهرجان الذي يقام في مركز "إكسبو الشارقة"، ويختتم فعالياته الأحد، ويضم الجناح 38 لوحة متنوعة.

وقال يوسف بن شكر الزعابي، إن الجمعية تتشرف بالمشاركة في هذا المحفل الدولي الكبير، والذي يتيح فرصاً عديدة للمشاركين من المصورين.

ويشير الزعابي إلى حرص الجمعية على المشاركة في المهرجان للمرة الأولى بمجموعة واسعة من الصور التي تبرز مقومات دولة الإمارات العربية المتحدة الحضارية حيث يضم جناح الجمعية 38 لوحة تتضمن صوراً معمارية لعدد من مدن وإمارات الدولة، وتبرز بنيتها التحتية المتطورة.

وبلوحات عدة عن صحراء الإمارات والصقور والنسور وغيرها، تجسد الجمعية جانباً هاماً من المقومات الأصيلة للدولة وموروثها الشعبي الحافل، علاوة على استعراض أهمية البحر في حياة الإمارات باعتباره مصدر رزق أصيل عاش عليه الآباء والأجداد منذ أمد بعيد من خلال ممارسة مهن كالصيد.

ويرى الزعابي إن جناح جمعية صقور الإمارات، بتوليفته الثرية ركز على إبراز الطراز المعماري الإسلامي في تصاميم عدد من المساجد في الدولة، لعل أبرزها جامع الشيخ زايد في العاصمة أبوظبي.

ويختتم رئيس الجمعية تصريحاته، بالإشارة إلى أهمية المشاركة في "إكسبوجر"، والتي من خلالها استفادت الجمعية في إبراز أعمال المواهب الشابة الإماراتية، والاحتكاك بتجارب مصورين عالميين، والتعرف على أحدث التطورات والتقنيات في عالم التصوير، فضلاً عن التبادل بين الثقافات الذي يتيحه المهرجان.