في جلسته الـ 15

"استشاري الشارقة" يناقش سياسة هيئة الوقاية والسلامة

  • السبت 20, أبريل 2019 09:44 ص
  • "استشاري الشارقة" يناقش سياسة هيئة الوقاية والسلامة
  • "استشاري الشارقة" يناقش سياسة هيئة الوقاية والسلامة
التالي السابق
ناقش المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، في جلسته الخامسة عشرة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع، برئاسة سعادة خولة عبد الرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري سياسة هيئة الوقاية والسلامة، مؤكداً دور الهيئة في تطبيق أرقى معايير السلامة والوقاية حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.
الشارقة 24:

أكد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال انعقاد جلسته الخامسة عشرة، ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع، على دور هيئة الوقاية والسلامة في إمارة الشارقة، وما تؤديه في تطبيق أرقى معايير السلامة والوقاية حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

جاء ذلك، خلال الجلسة التي عقدها المجلس بمقره في مدينة الشارقة، يوم الخميس الماضي، برئاسة سعادة خولة عبد الرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري، وبحضور الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة.

وأكدت رئيسة المجلس الاستشاري سعادة خولة عبد الرحمن الملا في كلمتها الافتتاحية، حرص المجلس الاستشاري على إعطاء الهيئة الأهمية القصوى نظراً لمهامها الحيوية المتمثلة في تقديم أفضل الخدمات وتطبيق أرقى معايير الوقاية والسلامة ورفع مستوى الوعي، وتنمية ثقافة الوقاية والسلامة بين الأفراد والمنشآت في كافة قطاعات المجتمع، من خلال عملية التواصل المجتمعي وما تبذله الهيئة من مهام لتحقيق أهدافها الواردة في مرسوم إنشائها، لاسيما في تقليل وإزالة الآثار السلبية التي قد تنجم عن الحوادث في المباني وفق الضوابط المعتمدة.

ثم تحدث الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي، رئيس الهيئة، مشيداً بدور المجلس الاستشاري وتواصله مع الدوائر الحكومية والمواطنين، وأشار إلى أن الهيئة تعد هيئة وليدة باشرت أعمالها في عام 2015، مستعرضاً مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة بما يصب في عمليات التخطيط والتطوير الحضري من خلال تحقيق أعلى معدلات السلامة العامة للقاطنين والعاملين في الإمارة وتوفير كافة سبل الحماية للمنشآت والممتلكات.

وأكد رئيس هيئة الوقاية والسلامة، استمرار الهيئة على خطى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للوصول لرؤية الهيئة وتحقيق أعلى معدلات السلامة في الإمارة.

وأستعرض الشيخ خالد القاسمي، أهداف وصلاحيات واختصاصات الهيئة متمثلة في الوصول لمجتمع آمن خال من الأخطار، وذلك لتعزيز إمكانيات إمارة الشارقة البشرية والفنية وتطبيق أرقى معايير السلامة والوقاية المعتمدة عالمياً، لضمان حماية المجتمع وسلامة الأرواح والممتلكات في كافة المجالات والمنشآت بإمارة الشارقة.

كما استعرض أيضاً جهود الهيئة خلال العام الماضي والربع الأول من العام الجاري، لتحقيق معايير السلامة والأمان، حيث قامت الهيئة بحملات تفتيشية للوقوف على المخاطر في المباني وإبلاغ الملاك بها لتتم معالجتها، والتأكد من امتثال المباني لاشتراطات السلامة، إضافة لإطلاق نظام أمان بداية من شهر أبريل الجاري الذي يربط أجهزة الإنذار المبكر بغرفة العمليات.

بعدها تداخل أعضاء المجلس في طرح مداخلاتهم، والتي صبت في العديد من المحاور التي أكدت على دور هيئة الوقاية والسلامة في تقديم أفضل الخدمات وتطبيق أرقى معايير الوقاية والسلامة ورفع مستوى الوعي وتنمية ثقافة الوقاية بين الأفراد والمنشآت في كافة قطاعات المجتمع.

وفي نهاية الجلسة أعلنت سعادة خولة الملا رئيسة المجلس، أن الجلسة القادمة ستُعقد الخميس المقبل لمناقشة مشروع توصيات المجلس بشأن سياسة هيئة الوقاية والسلامة في إمارة الشارقة.