لإجراء مسوحات ميدانية على المساكن العمالية

"تطوير معايير العمل في الشارقة" توقع اتفاقية شراكة مع "جيستك"

  • الثلاثاء 25, أكتوبر 2016 في 12:32 م
  • خلال إبرام اتفاقية الشراكة
  • خلال إبرام اتفاقية الشراكة
Next Previous
أبرمت هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة مؤخراً اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "جيستك"، الرائدة في توفير حلول ونظم المعلومات الجغرافية بالمنطقة، وذلك بهدف إجراء المسوحات على المساكن العمالية في إمارة الشارقة.

الشارقة 24:

أبرمت هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة مؤخراً اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "جيستك"، الرائدة في توفير حلول ونظم المعلومات الجغرافية بالمنطقة، وذلك بهدف إجراء المسوحات على المساكن العمالية في إمارة الشارقة، بما يتيح لها التعرف عن قرب على الوضع الراهن لكافة المرافق والخدمات الحالية المتوفرة في هذه المساكن، وتوقع الاحتياجات المستقبلية لها.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم "جيستك" أحدث الحلول التقنية المبنية على منصة "ArcGIS"، وذلك لتطوير التطبيقات، والتدريب، ونظم المعلومات الجغرافية على الشبكة المعلوماتية والهاتف المتحرك، وسيتم استخدام أحدث تطبيقات تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية الذكية متمثلة بـ "Servay123" و"ArcGIS"، مما يتيح للهيئة إجراء المسوحات بسرعة ودقة عالية، وتوثيق كافة المساكن العمالية في الشارقة، مرفقة بالموقع الجغرافي الدقيق ليتيح للهيئة عمل كافة التحاليل والبحوث بناءً على المعايير المعتمدة.

وقال سعادة سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة: "نسعى باستمرار إلى تعزيز بيئة العمل في إمارة الشارقة، من خلال توفير الإمكانيات الداعمة للموظفين، والتي تتيح لهم العمل في ظروف تتوافق مع أعلى المعايير العالمية، وفي نفس الوقت تمكنهم من إنجاز أعمالهم بكفاءة عالية لضمان المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة ودولة الإمارات".

وأكد القصير أنه بموجب هذه الشراكة، ستقوم "جيستك" بمساعدة هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة على استخدام نظم المعلومات الجغرافية الحديثة، والتكنولوجيا السحابية لإنجاز مسوحات كاملة ومفصلة على مساكن العمال في الإمارة، وهو ما يسهم في جمع، وتوثيق، وكشف المعلومات اللازمة لفهم وقياس الوضع الراهن لكافة المرافق والخدمات الحالية المقدمة في هذه المساكن العمالية.

وأشار رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة إلى أن المسوحات التي ستتم بالتعاون مع شركة   "جيستك" لصالح الهيئة، تعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات، وستوفر قاعدة بيانات كاملة تتضمن الموقع، والمقاييس، والمعايير المنصوص عليها في القوانين والقرارات الصادرة بشأنها.

وتعتبر "جيستك" شركة حلول وخدمات متخصصة بتطوير منصات وتطبيقات الحلول الجيومكانية الذكية والمؤسسية المبنية على منصة نظام "ArcGIS" الأول في هذا المجال عالمياً، وهي تعتمد استخدام أحدث تقنيات نظم المعلومات الجغرافية الذكية لإجراء المسوحات، ودخلت عملية استخدام وتطبيق هذه التقنيات والأدوات مراحلها الأخيرة، ومن المتوقع أن تجري المسوحات خلال الأسابيع القادمة.