الإعلان عن الفائزين في شهر يناير 2017

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تفتح باب المشاركة بدورتها الجديدة

  • الأربعاء 05, أكتوبر 2016 في 4:31 م
  • خلال المؤتمر الصحافي
  • خلال المؤتمر الصحافي
Next Previous
أعلنت سعادة عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية رئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي فتح باب المشاركة بالجائزة، واستقبال ملفات المشاركين، في دورتها الـ 14 ابتداءً من، الأربعاء، حتى 15 من ديسمبر المقبل.
الشارقة 24 – عبد الحميد أبو نصر:

أوضحت سعادة عفاف إبراهيم المري رئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي أن الجائزة أنشئت بالمرسوم الأميري رقم 2 لسنة 2001 الصادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة، بهدف تشجيع ودعم العمل التطوعي وغرس قيمة العمل التطوعي في كافة أفراد المجتمع ودعم ورعاية وتشجيع الفئات المساعدة والمؤازرة التي ترفد التطوع ومؤسساته بعطاءات دائمة ومستديمة. 

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم، صباح الأربعاء، بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بحضور سعادة عفاف المري رئيس مجلس أمناء الجائزة، والأستاذ جاسم الحمادي الأمين العام للجائزة، والأستاذة فاطمة موسى عضو مجلس الأمناء، وإيمان راشد عضو مجلس أمناء الجائزة وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وأشارت المري أن هذا العام سوف يتم تكريم 55 مؤسسة وشخصية تطوعية كما قالت إن اللجنة قامت بإعادة صياغة مجالات الجائزة لتكون مبنية على ثلاثة مجالات رئيسية وهي: مجال صناعة الفرص التطوعية ومجال دعم الأعمال التطوعية ومجال المساهمات التطوعية.

وأضافت أن جائزة الشارقة للعمل التطوعي، تعتبر هي الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة التي تدعم وتشجع الجهود التطوعية من كافة جوانبها دون تخصيص، وتتجلى رؤية جائزة الشارقة للعمل التطوعي نحو الارتقاء بالعمل التطوعي، متمنية للدورة الجديدة والمشاركين كل التوفيق.
 
الساعات التطوعية 
من جانبها قالت فاطمة موسى عضو مجلس أمناء الجائزة إنه تم اعتماد الساعات التطوعية كوحدة قياس للجهود التطوعية المبذولة بالساعات الفعلية التي يستغرق فيها المتطوع خلال إنجاز وإتمام عمله التطوعي، مشيرة إلى أن الساعات التطوعية تستخدم لاحتساب الجهود المبذولة للمتطوعين في مجال خدمة المجتمع باحتساب إجمالي عدد الساعات التطوعية الفعلية التي انجزها المتطوع، حيث يتم احتسابها من خلال الاستعانة باستمارات أو برامج إلكترونية أو تطبيقات ذكية والتي تعتمد في الجهات المنظمة للعمل التطوعي.
 
فتح باب المشاركة 
بدوره أوضح جاسم الحمادي الأمين العام للجائزة، أنه تم فتح باب المشاركة اعتباراً من، الأربعاء، حتى آخر يوم لاستقبال الطلبات الموافق 15/12/2016، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في شهر يناير 2017. 
 
وحول الفئات المشاركة في الجائزة أشار الحمادي إلى وجود فئات متنوعة هي فئة أفضل جهة حكومية وفئة أفضل مؤسسة أهلية، وفئة أفضل مؤسسة من القطاع الخاص، وفئة أفضل شخصية، وفئة أفضل أسرة، وفئة الطالب المتطوع، وفئة الفريق التطوعي.