بمساحة إجمالية 2800 متر مربع

بلدية الشارقة تفتتح مبنى قطاع خدمة العملاء بـ "الصناعية الخامسة"

  • الإثنين 23, مايو 2016 في 10:57 ص
  • خلال الافتتاح
  • أثناء تدشين الموقع الالكتروني للبلدية
  • خلال متابعة معرض البلدية على مر العصور
  • صورة تذكارية لراشد بن طليعة ورياض عيلان مع مسؤولي البلدية
Next Previous
افتتحت بلدية الشارقة المبنى الجديد لقطاع خدمة العملاء بـ "الصناعية الخامسة" بمساحة تتجاوز 2800 متر مربع، وذلك تزامناً مع الاحتفال بمرور عام على انتقال مقرها الرئيسي إلى المبنى الجديد في منطقة المصلى.

الشارقة 24:

استكمالاً لمسيرة إنجازات بلدية مدينة الشارقة، وتزامناً مع الاحتفال بمرور عام على انتقال مقرها الرئيسي إلى المبنى الجديد في منطقة المصلى، تم افتتاح  المبنى الجديد لقطاع خدمة العملاء بمنطقة الصناعية الخامسة بمساحة تتجاوز 2800 متر مربع، ويضم المبنى مكتب مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء، وإدارة مراكز البلدية، وإدارة العمليات والتفتيش البلدي، كما تم خلال الافتتاح تدشين الموقع الإلكتروني لبلدية مدينة الشارقة في حلته الجديدة بتصاميم عصرية وخدمات جماهيرية إلكترونية إضافية، منا شهد الافتتاح أيضاً معرض يحاكي تاريخ البلدية على مر العصور.

افتتح المبنى سعادة راشد بن طليعة رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وسعادة رياض عبد الله عيلان المدير العام للبلدية، بحضور سعادة عمر سالم الشارجي مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء وجمع غفير من مساعدي المدير العام، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والعاملين بالبلدية، إضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام.

من جانبه قال سعادة رياض عبد الله عيلان مدير عام بلدية مدينة الشارقة إن افتتاح المبنى الجديد يعتبر إضافة جديدة لسلسلة إنجازات البلدية، ويأتي ضمن مسيرة البناء والتطوير في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فبلدية الشارقة تسعى دوماً إلى تطوير الأداء في كافة الجوانب الإدارية والفنية وتوفير الأماكن المناسبة لاستقبال العملاء وإنهاء الإجراءات الخاصة بهم في أسرع وقت ممكن، حيث تم توحيد مقر الإدارات والأقسام الخدمية ذات العلاقة المترابطة لتسهيل العمل وتبسيط الإجراءات، مما ساهم في توحيد جهودها تحت قطاع خدمة العملاء بهيكل إداري ومهام مصنفة كل حسب مجال خدمته سواء في المجال الصناعي، أو التجاري، أو السكني، أو الزراعي، مشيراً إلى أن الانتقال لهذا المبنى الجديد عمل على حصر عدد من الخدمات في مكان واحد، مما سهل إنجاز المعاملات على الجمهور من ناحية، ومن ناحية أخرى دعم روح الفريق أثناء العمل بين الإدارات والأقسام المختلفة التي يضمها.

وعن تدشين موقع البلدية الإلكتروني الجديد، صرح عيلان أن إطلاق الموقع الإلكتروني للبلدية بثوبه الجديد يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها البلدية ضمن سلسلة إجراءات التطوير والتحديث التي تحرص عليها باستمرار  لمواكبة التطور التكنولوجي، بالإضافة إلى حرص البلدية الدائم على تحقيق تواصل فعال مع الجمهور والشركاء بسهولة ويسر دون أي تعقيدات من خلال استمارات الاستبيانات والاقتراحات التي تتيحها على الموقع الإلكتروني بما يساهم في تطوير العمل البلدي، مشيراً إلى أنه تم استعراض عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تم إضافتها للموقع مؤخراً ومنها الخدمة الإلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة النشاط بعد منتصف الليل خلال شهر رمضان المبارك.

من جانبه صرح سعادة عمر الشارجي مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء  أن الاختصاصات والخدمات المقدمة من خلال المبنى  تتعدد بتعدد الإدارات والأقسام الموجودة به، حيث يبلغ إجمالي الخدمات المقدمة من خلاله 71 خدمة، فهو يضم مكتب مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء  والذي يقع تحت إشرافه أربع إدارات وهي إدارة المواقف العامة، وإدارة التنظيم الإيجاري، وإدارة العمليات والتفتيش البلدي، وإدارة مراكز البلدية، وتتميز الخدمات التي تقدمها هذه الإدارات بأنها تهم قطاعات كبيرة من السكان وأصحاب المنشآت التجارية والصناعية، ومن بينها خدمات إدارة التنظيم الإيجاري مثل تصديق عقود الإيجار السكنية والصناعية والتجارية وعقود الاستثمار، أما الخدمات التي تقدمها إدارة المواقف العامة، فتشمل خدمات إصدار اشتراكات المواقف العامة وبطاقات المواقف مسبقة الدفع، ودفع المخالفات.

وتقدم إدارة العمليات والتفتيش البلدية وحدها 28 خدمة بلدية تهم قطاع الأعمال ومنها خدمة تصريح إنزال حاويات وتصريح مركبات ثقيلة وتصريح عرض بضائع أو وضع مظلات أو طاولات وكراسي أو وضع لعبة أو مزهريات أو شوايات خارج المحل وغيرها.

وتقدم إدارة مراكز البلدية الكثير من خدماتها والتي تتوزع على قطاعات مختلفة بالمدينة مثل خدمات قسم رقابة الأغذية، وخدمات النفايات الصلبة والصرف الصحي، بالإضافة لعدد من المكاتب الفرعية لإدارات أخرى تابعة للبلدية لتسهيل إنهاء المعاملات على الجمهور.

خدمات خارجية

يمتاز المبنى بموقعه المتوسط بين العديد من المناطق الصناعية والتجارية والسكنية، ما جعله شريان تواصل للجمهور من الإمارات المجاورة، بالإضافة لوقوعه بالقرب من مبنى هيئة كهرباء ومياه الشارقة مما أتاح لسكان إمارة الشارقة الحصول على خدمات متكاملة في نفس الموقع بسهولة ويسر، بجانب توفر العديد من الخدمات الخارجية للموظفين والمراجعين داخل المبنى مثل كاتب العدل، ومكاتب طباعة وتخليص طلبات المتعاملين، ومكتب مواصلات الإمارات للنقل بأنواعه، مما أدى إلى ارتفاع معدلات رضا العملاء عن خدمات البلدية وهذا المبنى الحكومي الراقي.