تكريماً لضحايا التطرف

"منتدى باريس" يطالب بتخصيص يوم عالمي لمناهضة الإرهاب

  • الثلاثاء 14, نوفمبر 2017 في 1:27 ص
طالب منتدى باريس للسلام والتنمية، المجتمع الدولي بتخصيص يوم عالمي لمناهضة الإرهاب والتطرف، تكريماً وتذكيراً بضحايا هذه الآفة الخطيرة التي تستهدف الأبرياء وأمن المجتمعات وسلامتها في كل أنحاء العالم.
الشارقة 24 – وام:
 
دعا منتدى باريس للسلام والتنمية، المجتمع الدولي بتخصيص يوم عالمي لمناهضة الإرهاب والتطرف تكريماً وتذكيراً بضحايا هذه الآفة الخطيرة التي تستهدف الأبرياء وأمن المجتمعات وسلامتها في كل أنحاء العالم.
 
وشدد على ضرورة مراقبة المجتمع الدولي للدول الحاضنة للمجموعات الإرهابية كأحد منابع دعم وتمويل الإرهاب، مشيراً في هذا الصدد إلى قطر كحاضنة وممولة للإرهاب، مؤكداً ضرورة تجريم فتاوى الإرهاب والتطرف التي تصدر عن بعض الجهات والشخصيات وعلى رأسها يوسف القرضاوي.
 
وأكد المنتدى، في توصياته الختامية ضرورة استمرار الأنشطة المناهضة للإرهاب والترويج لإعلان باريس والعمل على تبني وثيقة دولية من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية.
 
وناشد المنتدى الذي استضافته العاصمة الفرنسية باريس، وشهد ثلاث وقفات تضامنية مع أسر ضحايا الأحداث الإرهابية التي وقعت في باريس عام 2015، إلى منع دفع الفدية كإحدى الوسائل الرئيسية لتنمية التطرف وتمويل الأعمال الإرهابية.