خلال لقائه أردوغان في "سوتشي"

بوتين يؤكد استعادة العلاقات مع تركيا بالكامل

  • الإثنين 13, نوفمبر 2017 في 8:56 م
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، أن العلاقات بين بلاده وتركيا تمت استعادتها بالكامل عملياً، وذلك في مستهل لقائه مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في سوتشي.
الشارقة 24 – وكالات:
 
استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإثنين، في سوتشي جنوب غرب روسيا، لمناقشة وسائل المضي قدماً في تسوية النزاع السوري.
 
وفي بداية اللقاء مع الرئيس التركي في مقر إقامته في سوتشي، أعرب بوتين عن ارتياحه بالقول "نعمل في الواقع على كل محاور التعاون ولدينا العادة الحسنة التي تقضي بمناقشة مواضيع الساعة بطريقة عملانية".
 
وأضاف بوتين: "أود التأكيد في بداية لقائنا أنه يمكن أن نعتبر أن علاقاتنا تمت استعادتها بالكامل عملياً".
 
من جانبه، أكد الرئيس التركي، أن علاقات بلاده مع روسيا تتطور كل يوم، مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في المسائل الإقليمية تقدم لنا الإمكانية للنظر إلى المستقبل سوية.
 
وقال "ومع كل يوم تتطور علاقاتنا أكثر فأكثر في المجالات السياسية والعسكرية والتجارية". لافتا إلى أن الاتصالات بين البلدين تجري على مستويات عالية.
 
وكان الرئيسان قد تصالحا في أغسطس 2016، بعد أكثر من عام على أزمة خطيرة في علاقاتهما نجمت عن إسقاط تركيا طائرة روسية على الحدود السورية أواخر 2015.
 
وتعبيراً عن الوفاق بين البلدين، أعلن أردوغان في سبتمبر أنه وقع مع روسيا عقداً لشراء منظومات دفاعية مضادة للطيران من نوع اس-400، مما أثار قلق الحلف الأطلسي الذي تنتمي إليه تركيا.