في يوم العيد الوطني للصين

بانتشار الشرطة..هونغ كونغ تشدد القبضة الأمنية قبل مسيرة احتجاجية

  • الخميس 01, أكتوبر 2020 09:10 ص
  • بانتشار الشرطة..هونغ كونغ تشدد القبضة الأمنية قبل مسيرة احتجاجية
شددت السلطات في هونغ كونغ الإجراءات الأمنية في ساعة مبكرة من صباح الخميس، حيث انتشرت عربات الشرطة في شوارع المدينة قبل مسيرة متوقعة لمحتجين يطالبون بالديمقراطية في يوم العيد الوطني للصين على الرغم من حظر السلطات للمظاهرة.
 الشارقة 24 - رويترز:

فرضت السلطات في هونغ كونغ الإجراءات الأمنية في ساعة مبكرة من صباح الخميس حيث انتشرت عربات الشرطة في شوارع المدينة قبل مسيرة متوقعة لمحتجين يطالبون بالديمقراطية في يوم العيد الوطني للصين على الرغم من حظر السلطات للمظاهرة.

وأجرت مجموعات من ضباط مكافحة الشغب عمليات إيقاف وتفتيش على طول طريق متوقع للمسيرة، يربط منطقة التسوق الرئيسية في خليج كوزواي بالمنطقة الإدارية.

وقالت الشرطة في وقت متأخر يوم الأربعاء إنها ألقت القبض على خمسة أشخاص بتهمة التحريض على المشاركة في تجمعات غير قانونية عبر الانترنت.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع نقلت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست المحلية عن مصادر لم تسمها قولها إنه سيتم نشر حوالي6 آلاف ضابط في يوم يشهد حالة من التأهب الشديد.

وغالباً ما تحولت الاحتجاجات المناهضة للحكومة إلى أعمال عنف في العام 2019، لكن احتجاجات هذا العام كانت أصغر حجماً وأقل عدداً من احتجاجات العام الماضي بسبب قيود فيروس كورونا على التجمعات والمخاوف من قانون الأمن القومي الشامل الذي فرضته بكين في 30 يونيو.

لكن كانت ثمة دعوات عبر الانترنت للاحتجاج في عدة مقاطعات بعد أن رفضت الشرطة طلبا قدمته الجبهة المدنية لحقوق الإنسان لتنظيم مسيرة واستندت في رفضها إلى المخاوف من فيروس كورونا والعنف الذي شهدته مسيرات سابقة. ولم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين سينضمون إلى أي مظاهرات.