مع عودتها للعزل العام

بعد تجدد إصابات كورونا... نيوزيلندا تُرجئ العملية الانتخابية

  • الأربعاء 12, أغسطس 2020 10:05 ص
  • بعد تجدد إصابات كورونا... نيوزيلندا تُرجئ العملية الانتخابية
اعتزمت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، الأربعاء، تأجيل الانتخابات العامة، التي ستنعقد الشهر المقبل، وذلك مع عودة البلاد لتطبيق إجراءات العزل العام، بعد اكتشاف حالات إصابة جديدة بكورونا.
الشارقة 24 – رويترز:

أرجأت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، الأربعاء، خطوة رئيسية على طريق الانتخابات العامة، التي ستنعقد الشهر المقبل، وذلك مع عودة البلاد لتطبيق إجراءات العزل العام، بعد اكتشاف حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، لأول مرة منذ أكثر من 3 أشهر.

وأفادت أرديرن أنها ستعلق حل البرلمان، الذي كان من المقرر أن يفسح المجال لإجراء انتخابات محددة سلفاً في 19 سبتمبر المقبل، حتى الاثنين، مضيفةً أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن تأجيل الاقتراع الفعلي.

وذكرت أرديرن، في مؤتمر صحافي تلفزيوني: "من السابق لأوانه اتخاذ قرارات، لكن هناك بعض المرونة في تأجيل موعد الانتخابات إذا لزم الأمر"، مضيفةً أنه يمكن اختيار أي موعد قبل 21 نوفمبر للانتخابات.
ويتعقب مسؤولو الصحة في نيوزيلندا على وجه السرعة مصدر 4 حالات إصابة جديدة بـ "كوفيد-19"، وكلها داخل عائلة واحدة في أوكلاند، أكبر مدينة في البلاد.

ودفعت مجموعة الإصابات هذه، وهي الحالات الأولى التي تم الإبلاغ عنها في البلاد منذ 102 يوماً، أرديرن إلى الإعلان عن معاودة فرض إجراءات العزل العام في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.