نجمت أغلب الإصابات عن تدافع الركاب

جرحى بهجوم إرهابي في محطة مترو أنفاق بلندن

  • الجمعة 15, سبتمبر 2017 في 2:30 م
  • انتشار أمني في موقع الهجوم
أصيب عدة أشخاص بانفجار في محطة مترو أنفاق بغربي العاصمة البريطانية لندن، يوم الجمعة، ورجحت الشرطة البريطانية أن يكون الانفجار هجوماً إرهابياً.

الشارقة 24 – وكالات:

أعلنت الشرطة البريطانية أن الانفجار الذي وقع، صباح يوم الجمعة، بأحد قطارات مترو لندن يتم التعامل معه على أنه حادث إرهابي.

وأكدت الشرطة في بيان مقتضب وقوع عدد من الجرحى جراء الانفجار الذي وقع بقطار قرب محطة "بارسونز غرين" غرب لندن، مشيرة إلى أن "وحدة محاربة الإرهاب تسلمت قيادة التحقيقات في العمل الإرهابي".

وأظهرت وسائل إعلام محلية صوراً لحاوية صغيرة داخل كيس بلاستيكي مشتعل ويخرج منها خيطان كهربائيان أمام باب القطار فيما ظهرت حقائب يد ملقاة على الأرض.

ونقلت مصادر مطلعة عن شهود عيان أن إصابات الضحايا نجمت أغلبها عن تدافع الركاب للهروب من مكان الحادث، فيما أكد آخرون أنه بعد الانفجار انتشرت رائحة قوية لمواد كيمياوية.

من جهتها، أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنها ستترأس في وقت اجتماعاً للجنة الطوارئ الوطنية "كوبرا" لمتابعة الحادث، وأعربت عن تعازيها لضحايا الحادث وتقديرها لجهود أجهزة الأمن وفرق الإطفاء والإسعاف.

وفي وقت لاحق، قالت خدمة إسعاف لندن إن 22 شخصاً على الأقل أصيبوا بجروح عقب الانفجار الذي نجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع.

وندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالهجوم وحث السلطات على اتخاذ إجراءات "استباقية" مثل تشديد الرقابة على استخدام الجماعات المتشددة للإنترنت، وقال في تغريدة على تويتر "هجوم آخر في لندن نفذه إرهابي فاشل، هؤلاء أشخاص مرضى مخبولون كانوا في متناول يد سكوتلانديارد، يجب اتخاذ إجراءات استباقية"، وأضاف "يجب التعامل مع الإرهابيين الفاشلين بطريقة أكثر صرامة، الإنترنت هو أداتهم الرئيسية في التجنيد التي يجب علينا أن نوقفها".