ترامب يدعو للوحدة وسيارة تدهس حشداً

جرحى باشتباكات بين مسيرتين أميركيتين في فرجينيا

  • السبت 12, أغسطس 2017 في 10:46 م
  • جانب من الاشتباكات
أصيب عدد من المتظاهرين، عندما دهست سيارة حشداً خلال مسيرة شهدت مصادمات مع مسيرة مناهضة لها، يوم السبت، بمدينة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأميركية، حيث دعا الرئيس دونالد ترامب، إلى الوحدة وإدانة كل أشكال الكراهية.

الشارقة 24 – د ب أ:

أفادت تقارير إعلامية بأن مصادمات وقعت بمدينة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأميركية، يوم السبت، قبيل مسيرة نظمها اليمينيون المتطرفون والنازيون الجدد بالمدينة، حيث وقعت مواجهة بينهم، وبين تظاهرة مضادة لمسيرتهم.

ودهست سيارة حشداً من الأشخاص خلال المسيرة، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

وأظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة داكنة اللون تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى، قبل أن تنطلق مجدداً في اتجاه الخلف وسط المتظاهرين، بينما أظهرت مشاهد أخرى جرحى ممددين أرضاً.

وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية: إن الطرفين تبادلوا اللكمات العنيفة قبل ساعات من بداية الفعالية.

وتأتي المسيرة اليمينية التي نظمت تحت عنوان "وحدوا اليمينيين"، رداً على قرار لمجلس المدينة يقضي بإزالة تمثال للجنرال روبرت لي وهو من دعاة الاتحاد خلال الحرب الأهلية الأميركية 1861-1865.

وتوقع منظمو المسيرة مشاركة حوالي 6000 شخص من أطياف اليمين المتشدد في الولايات المتحدة.

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى الوحدة على المواجهات ودعا الأميركيين إلى إدانة كل أشكال الكراهية، وقال في تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يجب أن نتحد جميعاً وأن ندين كل أشكال الكراهية، هذا النوع من العنف ليس له مكان في أميركا، دعونا نتحد".