السلطات توقف المدير عن العمل

وفاة 63 طفلاً في مستشفى هندي في 5 أيام

  • السبت 12, أغسطس 2017 في 10:42 م
أعلنت السلطات الهندية، يوم السبت، أن 63 طفلاً توفوا في مستشفى حكومي بشمال البلاد، خلال الأيام الخمسة الماضية، ورفضت مزاعم بأن نفاد إمدادات الأوكسجين هو السبب وراء الوفيات.

الشارقة 24 – د ب أ:

ذكرت السلطات الهندية، يوم السبت، أن 63 طفلاً توفوا في مستشفى حكومي بشمال البلاد، خلال الأيام الخمسة الماضية، ورفضت السلطات مزاعم بأن نفاد إمدادات الأوكسجين هو السبب وراء الوفيات.

وكانت السلطات ذكرت الخميس والجمعة أن عدد المتوفين بلغ 30 طفلاً في وحدة الرعاية المركزة لحديثي الولادة وجناحي طب الأطفال والتهاب الدماغ في مستشفى بابا راجاف داس الجامعي في مدينة جوراخبور.

وقال آباء الأطفال لوسائل الإعلام المحلية إن إمدادات الأوكسجين نفدت مساء الخميس وإن طاقم المستشفى وضع للأطفال تحت أقنعة تنفسي يدوية، بينما أكدت الحكومة أن طفلاً لم يمت بسبب نفاد الأوكسجين. 

وأقر يوجي أديتياناث رئيس وزراء ولاية أوتار براديش بأن إمدادات الأوكسجين انقطعت لمدة ساعتين، لكن لن تقع حالات وفاة خلال هذه الفترة.

وذكر مسؤولون أنه كانت هناك "مشكلة تتعلق بسداد أموال" مع شركة خاصة أوقفت أسطوانات الأوكسجين. 

وقال أنيل كومار قائد الشرطة في جوراخبور: "توفي الأطفال لأسباب طبيعية حيث دخلوا المستشفى وهم في حالة خطيرة"، وأضاف "تمت استعادة إمدادات أسطوانات الأوكسجين، واتخذت الحكومة إجراء وأوقفت راجيف ميشرا مدير المستشفى عن العمل بسبب الإهمال".

وقال وزير الصحة في الولاية سيدهارت ناث سينج أن حالات وفيات الأطفال في أغسطس في أعوام 2014 و2015 و2016 بلغت 567 و668 و587 حالة على الترتيب، بمتوسط ما بين 19 إلى 22 حالة يومياً، وأضاف أن مستشفى بي آر دي هو الأكبر في المنطقة حيث يستقبل مئات المرضي شهرياً، وينبغي وضع هذه الأرقام في الاعتبار.