لقاء ثنائي بين مسؤولي البلدين في واشنطن الأربعاء

أميركا تدعو الصين للعب دور أكبر في مكافحة الإرهاب

  • الثلاثاء 20, يونيو 2017 في 12:58 ص
دعت الولايات المتحدة، الإثنين، الصين، إلى لعب دور أكبر في دعم مكافحة الإرهاب وهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي على مستوى العالم، بما في ذلك في العراق.
الشارقة 24 – رويترز:
 
أعلن مسؤول أميركي كبير، الإثنين، قبل محادثات أمنية رفيعة المستوى مع بكين، أن الولايات المتحدة تريد من الصين لعب دور أكبر في دعم مكافحة الإرهاب وهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي على مستوى العالم بما في ذلك في العراق.
 
وقالت سوزان ثورنتون القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون شرق آسيا: إن الصين لا تلعب سوى دور محدود في جهود مكافحة الإرهاب وإن كانت تبدي قدراً أكبر من الاهتمام، وأضافت للصحافيين بينما يستعد دبلوماسيون ومسؤولون عسكريون من الصين والولايات المتحدة لاجتماع في واشنطن، يوم الأربعاء: "نود أن نراهم يتحركون ويضطلعون بمزيد من المسؤولية".
 
وقالت ثورنتون إن الصين تتأثر على نحو متزايد بالإرهاب، مشيرة إلى قتل مواطنين صينيين اثنين في باكستان، وأضافت أن بكين تبدي قدراً من الاستعداد للعب دور أكبر، وأوضحت نود أن نجري نقاشاً جيداً معهم عما نعتقد أن بإمكانهم القيام به من ناحية توفير الموارد للحكومات التي تحارب الإرهاب ومحاولة المساعدة في تعزيز إمكانات الحكومات وقوات الأمن في أماكن مختلفة.
 
ويشارك في محادثات، الأربعاء، وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس، بالإضافة إلى رئيس مجلس الدولة يانغ جيه تشي والجنرال فانغ فنغ هوي رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصيني.