نفت تقريراً سابقاً عن إرسالهما لأوكرانيا

إيران تسعى لفحص الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية بنفسها

  • الإثنين 20, يناير 2020 08:50 ص
  • إيران تسعى لفحص الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية بنفسها
تسعى إيران إلى تحليل الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التي أسقطها الحرس الثوري بالخطأ هذا الشهر، ونفت تقريراً سابقاً عن اتخاذ قرار بإرسالهما لأوكرانيا، وذلك حسبما صرّح حسن رضائي فر رئيس لجنة التحقيقات بالحوادث الجوية بمنظمة الطيران المدني الإيرانية.
الشارقة 24 – رويترز:

أكدت إيران، الأحد، سعيها لتحليل الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التي أسقطها الحرس الثوري بالخطأ هذا الشهر، ونفت تقريراً سابقاً عن اتخاذ قرار بإرسالهما لأوكرانيا.

وذكرت كندا، التي كان 57 من مواطنيها على متن الطائرة المنكوبة، التي كانت تُقل 176 شخصا قُتلوا جميعاً، إنه لا توجد خطط محددة بعد لتفريغ بيانات الصندوقين الأسودين.

ودعت أوتاوا مع دول أخرى، فقدت مواطنين في الحادث، إيران إلى إجراء تحقيق شامل، وقالت إن بيانات الرحلة ومسجلات الصوت يجب تحليلها في الخارج.

وأدت كارثة الطائرة إلى زيادة الضغوط الدولية على إيران، التي تخوض نزاعاً منذ فترة طويلة مع الولايات المتحدة بشأن برنامجها النووي ونفوذها في المنطقة، وهو ما تحول هذا الشهر لصدام علني استمر فترة وجيزة.

وذكر الحرس الثوري أنه أسقط الطائرة بالخطأ في أعقاب ضربات متبادلة بين إيران والولايات المتحدة.

وصرح حسن رضائي فر رئيس لجنة التحقيقات بالحوادث الجوية بمنظمة الطيران المدني الإيرانية: "نحاول استخلاص البيانات من الصندوقين الأسودين هنا في إيران، وبخلاف ذلك، فالخيارات المطروحة أمامنا هي أوكرانيا وفرنسا، لكن لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن بشأن إرسالهما لدولة أخرى".