في قلب حي المال بالعاصمة البريطانية

الشرطة تقتل رجلاً بعد قتله شخصين بلندن واصفة الحادث بهجوم إرهابي

  • السبت 30, نوفمبر 2019 08:24 ص
أكدت كريسيدا ديك قائدة شرطة لندن، أن رجال الأمن قتلوا رجلاً بعد قتله شخصين وإصابة ثلاثة آخرين طعناً في مبنى فيشرمونجرز هول قرب جسر لندن في قلب حي المال بالعاصمة البريطانية، فيما وصفت السلطات الحادث بأنه هجوم إرهابي.
الشارقة 24 - رويترز:

قتلت الشرطة البريطانية بالرصاص الجمعة رجلاً كان يرتدي سترة ناسفة زائفة بعد قتله شخصين وإصابة ثلاثة آخرين طعناً في لندن قبل أن يطرحه المارة أرضاً، فيما وصفته السلطات بأنه حادث إرهابي.

وقالت كريسيدا ديك قائدة شرطة لندن للصحافيين "بقلب حزين أبلغكم أن اثنين من المصابين في هذا الهجوم قد فقدا حياتهما.

وبدأ الرجل هجومه العشوائي قبيل الساعة الثانية مساء "1400 بتوقيت غرينتش" مستهدفاً أشخاصاً في مبنى فيشرمونجرز هول قرب جسر لندن في قلب حي المال بالعاصمة البريطانية.

وذكرت الشرطة البريطانية أن اسم هذا الرجل عثمان خان، ويبلغ من العمر 28 عاماً، وسبق إدانته بارتكاب جرائم إرهابية، وأفرج عنه من السجن العام الماضي.

وقال نيل باسو قائد شرطة مكافحة الإرهاب ببريطانيا في بيان إن "هذا الشخص كان معروفاً للسلطات، وأدين في 2012 بجرائم إرهابية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الجمعة إنه يجب تنفيذ الأحكام.

وأضاف جونسون أنه من الخطأ السماح لمجرمين يتسمون بالخطورة والعنف الخروج من السجن مبكراً، ومن المهم جداً التخلي عن هذا التقلي،د وأن نفرض تطبيق الأحكام التي تتناسب مع المجرمين الخطرين ولا سيما الإرهابيين.