المحاصرين داخل جامعة الفنون

ثعابين تُعين "الإطفاء" بمنع فرار محتجي هونغ كونغ عبر شبكة الصرف

  • الخميس 21, نوفمبر 2019 08:38 ص
ليس من باب الصدفة وجود أفاعي في المجاري، لكنها من حيث لاتدري ساعدت رجال الإطفاء في إحباط محاولة بعض المحتجين المناهضين للحكومة والمحاصرين بجامعة في هونغ كونغ من الفرار عن طريق شبكة الصرف الصحي، حيث منعوا هروبهم بإغلاق المخارج، وأكدت متظاهرة أنها رأت فيها ثعابين.
الشارقة 24 - رويترز:

أحبط رجال الإطفاء محاولة بعض المحتجين المناهضين للحكومة المحاصرين بجامعة في هونج كونج الفرار عن طريق شبكة الصرف الصحي، التي قالت متظاهرة إنها رأت فيها ثعابين، حيث منعوا هروبهم بإغلاق المخارج.

وذكر شهود أن أقل من 100 متظاهر ما زالوا داخل جامعة بوليتكنيك، التي تحاصرها شرطة مكافحة الشغب على مدار اليوم، بعد اعتقال أكثر من ألف منذ مساء الاثنين.

وسلم بعض المحتجين أنفسهم، في حين أُلقي القبض على آخرين أثناء محاولاتهم الهرب، التي شملت النزول بالحبال إلى دراجات نارية تنتظرهم.

وظهر بعض المتظاهرين يرتدون أحذية مقاومة للماء، ويحملون المصابيح داخل الحرم الجامعي، بعد محاولة هرب فاشلة أثناء الليل عن طريق شبكة قنوات الصرف، حيث يشكل الارتفاع السريع لمنسوب المياه خطراً أيضاً.

ودعت زعيمة هونغ كونغ كاري لام إلى إنهاء إنساني للحصار، الذي شهد أشد الاشتباكات منذ تصاعد الاحتجاجات قبل نحو 5 أشهر.

وشددت السلطات إجراءات الأمن في الشوارع المحيطة بالجامعة، لتأمين زيارة قام بها القائد الجديد لقوات الأمن كريس تانج في ختام يومه الأول في المنصب.

واعتقلت الشرطة أكثر من 5000، فيما يتصل بالاحتجاجات منذ يونيو ، وتعرضت قوات الشرطة لانتقادات واسعة النطاق بسبب تزايد استخدامها للأساليب العنيفة لقمع المحتجين.

وتنفي الشرطة اتهامات باستخدام القوة المفرطة.