هدد بالخروج من دون اتّفاق

جونسون يتّهم نواب بريطانيا الرافضين لبريكست بالتواطؤ مع بروكسل

  • الأربعاء 14, أغسطس 2019 11:59 م
  • جونسون يتّهم نواب بريطانيا الرافضين لبريكست بالتواطؤ مع بروكسل
اتّهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الأربعاء، النواب البريطانيين الرافضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بـ"تواطؤ رهيب" مع بروكسل، من شأنه أن يدفع البلاد باتّجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتّفاق.
الشارقة 24 – أ ف ب:

وجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الأربعاء، اتهاماً للنواب البريطانيين الرافضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بـ"تواطؤ رهيب" مع بروكسل، من شأنه أن يدفع البلاد باتّجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتّفاق.

واتّهم جونسون الاتحاد الأوروبي، بالتشدد حيال لندن، لأن بروكسل برأيه تعتبر أن البرلمان البريطاني قادر على وقف مسار بريكست.

وفي سابقة لرئيس وزراء بريطاني، رد جونسون على تساؤلات مطروحة من عامة الشعب في بث مباشر على فيسبوك، حيث قال إن على بروكسل تقديم تنازلات لتفادي خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، من دون اتّفاق في 31 أكتوبر المقبل.

وجاء تصريحات جونسون، بعيد انتقاد وزير المال البريطاني السابق فيليب هاموند المقاربة "المدمّرة"، التي يعتمدها رئيس الوزراء إزاء المفاوضات، متّهما إياه برفع سقف المطالب إلى حد يستحيل معه تلبيتها، وذلك بمطالبته "بسحب كامل" للفقرة المثيرة للجدل حول الحدود في إيرلندا.

وأوضح جونسون، هناك تواطؤ رهيب يجري بين من يعتقدون أنهم قادرين على وقف مسار بريكست في البرلمان وأصدقائنا الأوروبيين، وتابع "إنهم لا يقدمون أي تنازل على الإطلاق فيما يتعلّق باتفاق الانسحاب، لأنهم لا يزالون يعتقدون أنه يمكن وقف مسار بريكست في البرلمان.

وأضاف جونسون، كلّما طال هذا الأمر أصبحنا أكثر فأكثر مجبرين على الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتّفاق.