كيرالا الأكثر تضرراً

206 قتلى بالفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند

  • الإثنين 12, أغسطس 2019 10:49 م
  • 206 قتلى بالفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند
ارتفع عدد القتلى جراء الفیضانات والانھیارات الأرضیة التي شھدتھا ولایات عدة في الهند، إلى 206 أشخاص، فیما اعتبر العشرات في عداد المفقودین.
الشارقة 24 – كونا:

أعلنت السلطات الھندیة، یوم الاثنین، ارتفاع عدد القتلى جراء الفیضانات والانھیارات الأرضیة التي شھدتھا ولایات عدة، إلى 206 أشخاص، فیما اعتبر العشرات في عداد المفقودین.

وأوضح مسؤول حكومی، أن ولایة كیرالا جنوبي البلاد، تعد من أكثر المناطق تضرراً، حیث ارتفع عدد ضحایا الفیضانات والانھیارات الأرضیة الناجمة عن الأمطار الموسمیة فیھا، إلى 84 شخصاً، فیما اعتبر العشرات بھا في عداد المفقودین منذ یومین.

یأتي ذلك، في وقت واصلت فیه، فرق القوة الوطنیة لمواجھة الكوارث، والقوات الجویة الھندیة، وقوات الاستجابة للكوارث التابعة لولایة كیرالا، عملیات الإنقاذ والإغاثة بمساعدة من الشرطة المحلیة والسكان المحلیین.

كما تستمر السلطات الھندیة، في عملیات البحث عن جثث المنكوبین، جراء الانھیارات الأرضیة، التي ضربت منطقة كافالابارا، في مقاطعة مالابورام وبوثومالا في مقاطعة ویاناد في كیرالا، وسط تقاریر عن أن عشرات الأشخاص مدفونون تحت الأنقاض.

وذكرت مصادر مطلعة، أن عدد القتلى في ولایة كارناتاكا، ارتفع إلى 42 شخصاً، فیما یعد 12 آخرون في عداد المفقودین، في حین تم إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص، إلى أماكن أكثر أمناً، مشیرة إلى أن محافظتي بیلاجافي وباجالكوتي، ھما من أكثر المناطق تضرراً في الولایة.

وسجلت ولایة ماھاراشترا، 40 حالة وفاة، معظمھا من محافظات كولھابور وساتارا وسانجلي، حیث ضربتھا الأمطار الغریزة، التي أسفرت عن فیضانات وانھیارات أرضیة.

وذكرت تقاریر إخباریة، أن عدد الضحایا جراء حوادث متعلقة بالأمطار في ولایة غوراجات، ارتفع إلى 31 شخصا، فیما تضرر آلاف آخرون بسبب الفیضانات والانھیارات الأرضیة في الولایة.

ولقي تسعة أشخاص مصرعھم في ولایتي أوتارانتشال وجامو وكشمیر، جراء الانھیارات الأرضیة، التي تسببت بھا الامطار الغریزة.

وفي الإطار نفسه، تضررت ولایات آسام وغوا وأندرا برادیش وأودیشا والبنغال الغربیة وتامیل نادو، جراء الفیضانات.

وأصدرت سلطات الأرصاد الجویة الھندیة، تحذیراً بأن الأمطار الغریزة، ستتواصل في الأیام المقبلة، فیما طلبت الحكومات المحلیة، مساعدات لإعادة بناء البنیة التحتیة، وإعادة تأھیل المتضررین.