بمشاركة3 من سفراء المسيرة الأطفال

"القافلة الوردية" تقدم 695 فحصاً مجانياً في اليوم الأول

  • الخميس 27, فبراير 2020 03:16 م
  • "القافلة الوردية" تقدم 695 فحصاً مجانياً في اليوم الأول
  • "القافلة الوردية" تقدم 695 فحصاً مجانياً في اليوم الأول
  • "القافلة الوردية" تقدم 695 فحصاً مجانياً في اليوم الأول
  • "القافلة الوردية" تقدم 695 فحصاً مجانياً في اليوم الأول
  • "القافلة الوردية" تقدم 695 فحصاً مجانياً في اليوم الأول
  • "القافلة الوردية" تقدم 695 فحصاً مجانياً في اليوم الأول
التالي السابق
انطلقت مسيرة فرسان القافلة الوردية، في يومها الأول من نادي الشارقة للفروسية والسباق، متوجهة إلى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، معلنة بداية رحلة الأمل لتعزيز الوعي بسرطان الثدي، وقدمت القافلة 695 فحصاً مجانياً في اليوم الأول.
الشارقة 24:

أعلنت مسيرة فرسان القافلة الوردية عن تقديم 3760 فحصاً مجانياً، في عياداتها الثابتة التي بدأت عملها منذ 16 فبراير الجاري، وتستمر حتى 6 مارس المقبل، منهم 3219 للنساء، و541 للرجال، فيما بلغ إجمالي المتقدمين للفحوصات في اليوم الأول من المسيرة 695 فحصاً بينهم 505 سيدة، و190 رجلاً.

وانطلقت المسيرة من نادي الشارقة للفروسية والسباق، متوجهة إلى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، معلنة بداية رحلة الأمل، التي تهدف إلى مواصلة تعزيز الوعي بسرطان الثدي، وتوفير الفحوصات الطبية المجانية للكشف عنه لمختلف أفراد ومكونات المجتمع الإماراتي.

وتابعت المسيرة رحلتها نحو محطتها التالية في مركز المغيدر للفنون المعني بالأطفال قبل أن تختتم يومها الأول في النصب التذكاري للشارقة عاصمة عالمية للكتاب، الذي أنارته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" بأضواء بلون الوردي، انسجاماً مع اللون الذي تتخذه القافلة رمزاً لها.

مشاركة 3 من سفرائها الأطفال

شهدت المسيرة مشاركة 3 من سفرائها الأطفال، هم الشيخة عزة بنت خالد بن صقر القاسمي، والشيخة علياء بنت خالد بن صقر القاسمي، والشيخ سلطان بن خالد بن صقر القاسمي، حيث سعت القافلة الوردية منذ انطلاق دورتها الأولى، إلى تعزيز وعي الأطفال بأهمية الأعمال الإنسانية والتطوعية النبيلة.

وقالت سفيرة القافلة الوردية الشيخة عزة بنت خالد بن صقر القاسمي البالغة من العمر 9 أعوام: "رغم أنني أركب الخيل منذ أن كنت في الرابعة من عمري، إلا أنني أحب المشاركة وركوب الخيل في مسيرة فرسان القافلة الوردية، لأنه تجمع أشخاصاً ودودين، ولأنني في كل مرة أشارك فيها أحصل على معلومات جديدة لم أكن أعرفها من قبل".

أما الشيخة علياء بنت خالد بن صقر القاسمي، البالغة من العمر 13 عاماً، والتي تشارك في ركوب الخيل منذ عام 2017، فتؤكد أن للمسيرة أهداف لا يمكن أن تتحقق بفترة قصيرة وبشكل سهل وسريع، بل تحتاج إلى الصبر والمثابرة، موضحة أن الهدف هو مواصلة نشر الوعي ونقل قصص الناجين وعائلاتهم للآخرين.

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون

وعن الشراكة الاستراتيجي التي تجمع الهيئة مع المسيرة، قال سعادة محمد خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون: "تلتزم الهيئة بدورها الإنساني والاجتماعي، وتواصل دعمها وشراكتها لمسيرة القافلة الوردية منذ سنوات طويلة، انطلاقاً من إيمانها بقيمة الجهود التي تبذلها المسيرة، وأثرها ليس على مستوى إمارة الشارقة فحسب، بل على مستوى الدولة".

وأضاف "نأمل أن تواصل المسيرة تحقيق أهدافها، وتسجيل إنجازات جديدة، لتظل نموذجاً من الشارقة يعبر عن الأهداف المشتركة التي تلتقي فيها مؤسسات الإمارة كلها، إذ تظل رسالة الاستثمار بالإنسان وعياً وصحة وطاقة هي الركيزة التي يقوم عليها مشروع الإمارة الحضاري وتقوده توجهات الدولة".

اليوم الثاني

وتنطلق مسيرة فرسان القافلة الوردية يومها الثاني من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، نحو محطتها الأولى التي قطعت خلالها 2 كم باتجاه مصرف الشارقة الإسلامي، ثم تتجه نحو مسجد عبدالله بن عباس محطتها الثانية، وتقطع خلالها 5 كم، قبل أن تتابع المسير إلى محطتها الثالثة في ميغا مول الشارقة بـ 3 كم، لتصل إلى محطتها الرابعة في لقيادة العامة لشرطة الشارقة بواقع 3 كم، قبل أن تواصل مسارها نحو المحطة الخامسة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وتقطع خلالها 4 كم، وتختتم رحلة اليوم الثاني بمحطتها الخامسة في واجهة المجاز المائية بواقع 7 كم.
وتوزع العيادات اليومية لإمارة الشارقة في ميغا مول لاستقبال السيدات من الساعة الـ 2 وحتى الـ 10 مساءً، وفي صحاري مول من الساعة الـ 2 وحتى الـ 10 مساءً، فيما احتضن مقر القيادة العامة لشرطة الشارقة، وسوق الجبيل، العيادات المخصصة لفحوصات الرجال من الساعة الـ 10 وحتى الـ 6 مساءً، كما تستقبل العيادة المتنقلة في مصرف الشارقة الإسلامي المراجعين من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الـ 5 مساءً.

مساراتها في دبي

وستكون انطلاقة المسيرة في اليوم الثالث في دبي، عند الـ 4 مساءً، من شارع الجادة في مركز دبي المالي العالمي، ثم دبي "بلفارد"، وتقطع خلاله 5 كم، وتختتم نشاطها الساعة 6 مساءً، لتواصل في اليوم الرابع جهودها من شاطئ الممزر، مختتمة مسيرتها عند الـ 4 مساءً، في سيتي ووك.

وتوزع العيادات اليومية في إمارة دبي في تاون سنتر جميرا لاستقبال السيدات من الساعة الـ 2 وحتى الـ 10 مساءً، وفي تاون شاطئ كايت لاستقبال السيدات من الساعة الـ 2 وحتى الـ 10 مساءً، فيما يحتضن كل من، حديقة زعبيل من الساعة الـ 10 وحتى الـ 6 مساءً، وفي حديقة الممزر من الساعة الـ 10 وحتى الـ 6 مساءً، وسوق التنين من الساعة الـ 2 وحتى الـ 10 مساءً، العيادات المخصصة لفحوصات الرجال والسيدات.

عيادات القافلة الوردية الثابتة

وتحرص المسيرة على مواصلة تقديم رسالتها النبيلة على الصعيدين التوعي، والمخبري، من خلال المبادرات، والفعاليات، ومحاضرات التوعوية المصاحبة للمسيرة، إلى جانب استمرارها في توفير عيادات ثابتة تتوزع في واجهة المجاز في الشارقة، وفي حديقة الحميدية في عجمان، وفي مول أم القيوين بإمارة أم القيوين، وفي فجيرة مول في إمارة الفجيرة، بالإضافة إلى عيادة في منار مول بإمارة رأس الخيمة، حيث بدأت جميعها في تقديم الفحوصات في 16 فبراير وتستمر حتى 6 مارس، من الساعة الـ 4 عصراً وحتى الـ 10 مساءً.

وتواصل الدورة العاشرة من مسيرة فرسان القافلة الوردية مساراتها، التي تشمل إمارات الدولة السبع، حتى السادس من مارس المقبل، يساندها أكثر من 350 ممرضاً وطبيباً، و100 متطوع، و150 فارساً، وما يزيد عن 70 عيادة ثابتة ومتنقلة، تسعى إلى توفير الفحوصات المجانية لـ 10 آلاف شخص، بمناسبة مرور 10 أعوام على انطلاقها.