باستثناء الأميركيتين

"الصحة": حالات الحصبة ترتفع عالمياً لـ 3 أمثالها مقارنة مع 2018

  • الخميس 29, أغسطس 2019 10:27 م
أفادت منظمة الصحة العالمية، أن حالات الحصبة ترتفع عالمياً لثلاثة أمثالها مقارنة مع 2018، باستثناء الأميركيتين، وهي مرض يمكن أن يفضي إلى الوفاة أو إعاقة الأطفال ويمكن الوقاية منه بالتطعيمات.
الشارقة 24- رويترز:

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن جميع مناطق العالم باستثناء الأميركيتين تشهد زيادة في عدد حالات الحصبة، وهي مرض يمكن أن يفضي إلى الوفاة أو إعاقة الأطفال ويمكن الوقاية منه بالتطعيمات.
وذكرت المنظمة أنه تم الإبلاغ خلال الفترة من يناير الثاني حتى يوليو هذا العام عن حالات إصابة تزيد ثلاث مرات تقريبا عما كانت عليه خلال الفترة ذاتها من عام 2018.

وأنحت كيت أوبراين المسؤولة بمنظمة الصحة العالمية باللائمة على ضعف أنظمة الصحة والمعلومات المغلوطة عن التطعيمات، ودعت منصات التواصل الاجتماعي والتجمعات السكانية المختلفة إلى الحرص على دقة المعلومات المتعلقة بسبل الحد من انتشار العدوى.

وتقول المنظمة إن عدد حالات الإصابة في العالم بلغ نحو 365 ألفاً هذا العام، وهو أعلى عدد مسجل منذ 2006 مشيرة إلى أن هذا الرقم يمثل مجرد نسبة ضئيلة من 6.7 مليون حالة اشتباه في الإصابة بالمرض.

وتشير أحدث الإحصاءات، إلى أن الإصابة بالحصبة تسببت في نحو 109 آلاف حالة وفاة في 2017.

وقالت المنظمة إن أكبر تفش للمرض كان في جمهورية الكونجو الديمقراطية، وبلغ عدد حالات الإصابة فيها أكثر من 155 ألف حالة، تليها مدغشقر ثم أوكرانيا.