بالنسخة 15

عواطف البحر: علم الجينات محور منتدى الإمارات لأمراض النساء والتوليد

  • الخميس 17, يناير 2019 03:14 م
صرحت الدكتورة عواطف البحر رئيس منتدى الإمارات لأمراض النساء والتوليد والإخصاب، أن موضوع علم الجينات هو المحور الأساسي للمنتدى بهدف التقليل من حالات التشوهات الجينية.
الشارقة 24 - عبد الحميد أبو نصر:
 
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة يرافقه الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية وكبار الشخصيات، منتدى الإمارات لأمراض النساء والتوليد والإخصاب في نسخته الـ 15، في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الشارقة المستمر حتى التاسع عشر من يناير الجاري. 
 
وخلال تصريح خاص لـ "الشارقة 24"، أشارت الدكتور عواطف البحر رئيس المنتدى ومدير مركز الشارقة للإخصاب في مستشفى الجامعة بالشارقة، إلى أن المنتدى يهدف إلى بحث آخر التطورات في علاجات الخصوبة، حيث يتضمن برنامجاً حافلاً بالجلسات التي تناقش المجالات التخصصية في الخصوبة وطب الإنجاب.
 
وأضافت البحر أن المنتدى يضم برنامج موسع على عدة عروض تقديمية لموضوعات طبية علمية، وأربع ورش عمل تركز على عمليات تنظير الرحم، والخصوبة، واستخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية، والرباعية لأمراض النساء والولادة.
 
وأكدت مدير مركز الشارقة للإخصاب أن المنتدى استقطب أساتذة من مدارس علمية مختلفة لتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال، وتحديداً علم الجينات باعتباره من أبرز العلوم التي تواجه حالات إسقاط وتشوه للجنين.