على طول الساحل الشرقي

رجال إطفاء يسابقون الزمن لمكافحة حرائق غابات أستراليا المستعرة

  • الأحد 17, نوفمبر 2019 07:10 ص
يسابق رجال الإطفاء الزمن لمكافحة النيران المستعرة بغابات أستراليا، السبت، لتعزيز التصدي لها قبيل طقس من المتوقع، أن يكون أكثر حرارة هذا الأسبوع، في الوقت الذي اشتعلت فيه العشرات من الحرائق على طول الساحل الشرقي.
الشارقة 24 - رويترز:

اشتعلت العشرات من حرائق الغابات على طول الساحل الشرقي لأستراليا يوم السبت، فيما يكافح رجال الإطفاء لتعزيز التصدي لها، قبيل طقس من المتوقع أن يكون أكثر حرارة هذا الأسبوع.

وأسفر اندلاع حرائق الغابات الشرسة قبل موعدها في فصل الربيع بنصف الكرة الجنوبي عن مقتل عدة أشخاص، وتدمير قرابة 300 منزل الأسبوع الماضي.

وأفادت إدارة إطفاء حرائق الريف في ولاية نيو ساوث ويلز، أن 59 من حرائق الغابات والحشائش تشتعل في الولاية حتى صباح السبت، ولم يتم احتواء 13 منها بعد.

ومن المتوقع أن تتدهور الأوضاع هذا الأسبوع مع ارتفاع درجات الحرارة، وعدم وجود أي مؤشرات على هطول الأمطار.

وتمثل حرائق الغابات تهديداً شائعاً، ومهلكاً في فصل الصيف الجاف بأستراليا، لكن ضراوتها ووصولها بشكل مبكر في ربيع نصف الكرة الجنوبي فاجأ الكثيرين، ومن المتوقع أن يكون موسم الحرائق طويلاً وقاسياً هذا العام.

وتنتشر النيران في ظروف شديدة الجفاف، بعد 3 سنوات من الجفاف في مساحات شاسعة من شرق وغرب أستراليا، ويؤكد خبراء أنها تتفاقم بسبب التغير المناخي.