بإطلاق زوجين في البرية

أيل جنوب الإنديز المهدد بالانقراض يعود إلى الحياة في تشيلي

  • الخميس 15, أغسطس 2019 12:44 م
نجحت جهود مؤسسة ويلو ويلو التشيلية مؤخرا بالاشتراك مع مركز حماية أيل جنوب الإنديز أو (هويه مول) المهدد بالانقراض في إطلاق ذكر وأنثى بالغين من هذه الحيوانات إلى محمية بيولوجية في منطقة لوس ريوس مما يمثل أملا جديدا في إمكانية حماية هذا النوع من الانقراض.
الشارقة 24 – رويترز:

بذلت مؤسسة ويلو ويلو التشيلية جهوداً ناجحة مؤخراً، بالاشتراك مع مركز حماية أيل جنوب الإنديز أو "هويه مول" المهدد بالانقراض في إطلاق ذكر وأنثى من هذه الحيوانات إلى محمية بيولوجية تقع بمنطقة لوس ريوس.

وذكر فرناندو فيدال مدير إدارة الحياة البرية بمؤسسة ويلو ويلو، أن هذه هي المرة الأولى التي تنجح فيها المؤسسة في إطلاق زوجين من الحيوانات البالغة القادرة على التكاثر في البرية، مما يمثل أملاً جديداً في إمكانية الحفاظ على هذا النوع من الانقراض.

وأعد نشطاء الحفاظ على البيئة وحراس المحمية، محيط يمكن التحكم فيه من أجل إبعاد الحيوانات المفترسة عن حيوانات أيل جنوب الإنديز وحمايتها من الصيادين، وضمان عدم دخول أي أطعمة من البيئة الخارجية إلى المحمية.

ويعيش 20 من حيوانات أيل جنوب الإنديز داخل هذه المنطقة المعزولة، التي تغطي 100 ألف هكتار من الغابات، لكن حراس المحمية يأملون أن تستمتع تلك الحيوانات بالغابات والحقول والأنهار داخل المحمية.

ودفعت عمليات الصيد غير الشرعية وأمراض الماشية أيل جنوب الإنديز إلى حافة الانقراض، حيث تقل أعدادها الحالية عن 1500 حيوان