النيران تلتهم غابة صنوبر

الحرائق تتأجج في جزيرة إيفيا اليونانية بفعل الرياح العنيفة

  • الأربعاء 14, أغسطس 2019 09:14 ص
أجلي المئات من السكان في جزيرة إيفيا اليونانية، الثلاثاء، فيما ألغى رئيس الوزراء اليوناني عطلته لمتابعة تطورات حريق ضخم أججته الرياح العنيفة، ولازالت النيران تلتهم غابة صنوبر مصنفة من المناطق المحمية بالاتحاد الأوروبي في ثاني أكبر جزيرة يونانية.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

قطع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عطلته الصيفية على جزيرة كريت التي ينحدر منها، وعاد إلى أثينا، بسبب حريق ضخم أججته الرياح العنيفة في جزيرة إيفيا.

وأوضح للصحافيين من أمام مركز عمليات إدارة الطوارئ في العاصمة بعد إجلاء المئات من الجزيرة اليونانية، بأن الظروف صعبة أمر استثنائي، وأولوية الحكومة حماية الأرواح.

وأضاف أن 4 طائرات إطفاء من كرواتيا وإيطاليا ستنشر الأربعاء، بعدما طلبت اليونان مساعدة الاتحاد الأوروبي. 

وتوجه وزير الخارجية تاكيس ثيودوريكاكوس من جهته إلى ماكريمالي وسط جزيرة إيفيا الواقعة على بعد نحو 100 كلم من أثينا، كما أعلنت وكالة أنباء أثينا اليونانية.  

ومع حلول الليل، كانت طواقم الإطفاء تكافح لحماية بعدما أجلت سكانها. 

وكانت السلطات قد أخلت السكان كتدبير وقائي، منذ صباح الثلاثاء بعدما اقتربت ألسنة النيران من البيوت. 

وأكد رئيس بلدية ديرفيس مسابيا المجاورة للقرى التي أجليت يوغورس ساتاس، بأنهم في سابق مع الوقت لاحتواء الحريق، حيث أن الأمر شديد الصعوبة بسبب الرياح والدخان الكثيف.

وأشار إلى أن النيران تلتهم غابة صنوبر مصنفة من المناطق المحمية في الاتحاد الأوروبي لاحتوائها على موارد نباتية وحيوانية هامة، والواقعة وسط جزيرة إيفيا الثانية من حيث المساحة في اليونان بعد جزيرة كريت. 

وقد تحرك أكثر من 200 إطفائي في المكان، مع 75 آلية، و5 مروحيات، و6 طائرات إطفاء جوي، وفق إدارة الحرائق.