ضمن تقرير..

الأمم المتحدة تُطالب بخفض استهلاك اللحوم للحد من الاحتباس الحراري

  • الجمعة 09, أغسطس 2019 12:42 م
دعت الأمم المتحدة العالم إلى ضرورة خفض استهلاك اللحوم للحد من الاحتباس الحراري، وتقليل الضغوط المتنامية على الأراضي وعلى المياه وتحسين الأمن الغذائي والصحة والتنوع الحيوي.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكر تقرير أعدته هيئة تابعة للأمم المتحدة عن آثار التغير المناخي، أن من الضروري خفض استهلاك العالم من اللحوم للحد من الاحتباس الحراري، وتقليل الضغوط المتنامية على الأراضي وعلى المياه وتحسين الأمن الغذائي والصحة والتنوع الحيوي.

ورغم أن التقرير لم يصل إلى حد المطالبة الصريحة بالاستغناء نهائياً عن اللحوم، فقد دعا إلى تغييرات كبرى في عادات الزراعة والأكل للحد من آثار النمو السكاني وتغير الأنماط الاستهلاكية على الموارد المجهدة من الأراضي والمياه.

وقالت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في التقرير، إن الاعتماد على الأغذية النباتية والأغذية الحيوانية من مصادر مستدامة يمكن أن يتيح مساحة تصل إلى عدة ملايين من الكيلومترات المربعة من الأراضي للاستخدام، بحلول 2050، وربما يمنع انبعاثات تتراوح بين 0.7 و8.0 جيجا‭‭‭ ‬‬‬طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون

واجتمعت الهيئة الحكومية الدولية، هذا الأسبوع، في جنيف بسويسرا لوضع اللمسات الأخيرة على التقرير الذي ينتظر أن يكون دليلاً للحكومات، التي ستجتمع في تشيلي هذا العام لبحث سبل تنفيذ اتفاقية باريس لعام 2015.

شارك في إعداد التقرير أكثر من 100 عالم، لكن يتعين أن تعتمده الحكومات.