السلطات تطالب السكان بتوخي الحذر

30 قتيلاً بسبب سيول وانهيارات أرضية في نيبال

  • السبت 12, أغسطس 2017 في 7:58 م
  • جانب من سيول سابقة اجتاحت نيبال
لقي أكثر من 30 شخصاً حتفهم، بسبب السيول والانهيارات الأرضية التي حدثت بفعل الأمطار الغزيرة في نيبال، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت السلطات، يوم السبت، أن السيول والانهيارات الأرضية التي حدثت بفعل الأمطار الغزيرة، أودت بحياة أكثر من 30 شخصاً في نيبال، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال مسؤولون إن عشرة أشخاص آخرين ما زالوا في عداد المفقودين، كما أن عدد القتلى مرشح للزيادة بسبب تعرض مساحات واسعة من البلاد للأمطار.

وأضافوا أن فرق الإنقاذ المؤلفة من جنود ورجال شرطة ومحليين جرى نشرها لمساعدة من تقطعت بهم السبل سواء فوق أسطح المنازل أو ممن انتقلوا إلى أراض مرتفعة في الوقت الذي عرضت فيه لقطات تلفزيونية مشاهد الدمار الذي لحق بالطرق والجسور.

وقال خبراء الطقس إنه من المتوقع هطول مزيد من الأمطار خلال الساعات المقبلة، وطالبت الحكومة السكان بتوخي أقصى درجات الحذر.

كما حذرت السلطات من أن منسوب المياه في نهر كوشي في جنوب البلاد، وهو ممر مائي رئيسي، تجاوز مستوى الخطر.

وقال ديباك كافلي وهو متحدث باسم وزارة الداخلية إن الأمطار "خلفت دماراً هائلاً"، وأضاف أنه لا يوجد حتى الآن تقدير محدد لحجم الخسائر في الممتلكات، وتابع "لدينا أكثر من 30 شخصاً توفوا، لكننا نركز على إنقاذ الأحياء بقدر أكبر من جمع تفاصيل عن الموتى"، موضحاً أن عدد القتلى ربما يزيد على ذلك.