ضد الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية

"الطب الوقائي بعجمان" يواصل تطعيم الحجاج

  • الأحد 13, أغسطس 2017 في 8:21 ص
تواصل إدارة الطب الوقائي بمنطقة عجمان الطبية تطعيم الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام في مجمع عجمان للطب الوقائي، ضد الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية وهما إلزاميان للمواطنين والمقيمين.

الشارقة 24:

تقوم إدارة الطب الوقائي بمنطقة عجمان الطبية بتطعيم الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام في مجمع عجمان للطب الوقائي، ضد الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية وهما إلزاميان للمواطنين والمقيمين. وتصل صلاحية وفعالية تطعيم الحمى الشوكية لمدة 3 سنوات والإنفلونزا الموسمية لمدة سنة واحدة. 

وقالت الدكتورة نورا الشمري مدير إدارة الطب الوقائي بعجمان إن هذه التطعيمات تأتي ضمن سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الحفاظ على سلامة وصحة الراغبين في أداء الحج هذا العام، حيث تنص اللوائح الخاصة بالحج بأنه من الضروري أن يحصل كل حاج على بطاقة دولية بالتطعيمات لإبرازها عند تقديم التأشيرة والسلطات الصحية في المملكة العربية السعودية.

وأضافت الشمري أن إدارة الطب الوقائي بمنطقة الجرف تستقبل الأشخاص الذين يودون أداء الحج هذا العام، وذلك طوال الأسبوع في الفترة الصباحية حيث يتم خلالها توعية الحجاج بكيفية وقاية أنفسهم من الأمراض خلال تواجدهم في الحج، وكذلك اعطاؤهم تطعيمات تشمل لقاح ضد الحمى الشوكية (التهاب السحايا) وتكون صلاحيته لمدة 3 سنوات، إلى جانب اعطاؤهم تطعيم آخر ضد الإنفلونزا الموسمية ومدته صلاحيته سنة واحدة.

 وأكدت مديرة الطب الوقائي على ضرورة التزام الحجاج الراغبين في أداء الحج هذا العام بهذه التطعيمات حفاظاً على صحتهم، ووقايتهم من الأمراض لاسيما في ظل تواجد أعداد هائلة من البشر يأتون من جميع أنحاء العالم، لذلك لابد من الوقاية من الأمراض حتى يتمكن الحاج من أداء هذه الشعيرة العظيمة والركن المهم من أركان الإسلام بالصورة المطلوبة، وتمثل الصحة والسلامة من الأمراض أولوية قصوى تمكن الحاج من تأدية مناسك الحج بيسر وسهولة.