تحت شعار "أنا ودرت والحين دورك"

"الصحة" تطلق عيادة متنقلة لدعم الإقلاع عن التدخين في محيصنة ومردف

  • الإثنين 19, يونيو 2017 في 10:14 ص
  • جانب من الفعالية
  • جانب من الفعالية
  • جانب من الفعالية
Next Previous
تحت شعار "أنا ودرت والحين دورك"، أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فعالية "العيادة المتنقلة لدعم الإقلاع عن التدخين" في إطار البرنامج الوطني لمكافحة التدخين، وذلك بمركز المحيصنة الصحي ثم تنتقل إلى مردف سيتي سنتر وتستمر حتى 22/06/2017.

الشارقة 24:

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فعالية "العيادة المتنقلة لدعم الإقلاع عن التدخين"، تحت شعار "أنا ودرت والحين دورك"، في إطار البرنامج الوطني لمكافحة التدخين، وذلك بمركز المحيصنة الصحي ثم تنتقل إلى مردف سيتي سنتر وتستمر حتى 22/06/2017.

وقد قام سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية بافتتاح العيادة المتنقلة في المحيصنة بحضور سعادة ناصر خليفة البدور الوكيل المساعد مدير منطقة دبي الطبية والدكتورة وداد الميدور مديرة البرنامج الوطني لمكافحة التدخين.

وأكد الدكتور حسين الرند أن إطلاق العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين يأتي ضمن مبادرات عيادات الخير وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، وضمن استراتيجية الوزارة تطوير المنشآت والمرافق الصحية وضمان سهولة الوصول إليها وفقاً للمعايير العالمية، وتعزيزاً لأنماط الحياة الصحية لمجتمع دولة الإمارات والحد من الأمراض المرتبطة بها. وقال: "تستهدف العيادة المتنقلة الوصول إلى عدد أكبر من شرائح المجتمع، لإذكاء الوعي في المجتمع بمخاطر التدخين، الذي يعد سببا ً رئيسياً للإصابة بسرطان الرئة ويودي بحياة الملايين في العالم".

وتخلل الافتتاح استضافة الإعلامي أحمد بن سليم الكتبي وهو أحد المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدداً كبيراً من المتابعين خاصة من فئة الشباب، حيث قام بتغطية الافتتاح بهدف دعم جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع لرفع الوعي بمخاطر استخدام التبغ وتشجيع متابعيه من المدخنين على الإقلاع كخدمة مجتمعية لوطنه.

وأشارت الدكتورة وداد الميدور إلى أن العيادة تقدم فحوصات أساسية للمواطنين والمقيمين مجاناً مثل فحص وظائف الرئتين وأول أكسيد الكربون والطول والوزن، إضافة إلى ضغط الدم وكتلة الجسم، بهدف الاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية، مع تقديم استشارات ونصائح توعوية، عن الأخطار الناتجة من تعاطي التبغ بأنواعه، وتوزيع منشورات تثقيفية عن طرق الإقلاع وتشمل؛ توزيع منشورات تثقيفية وتوعوية عن أضرار استخدام التبغ وفوائد الإقلاع، والتدخين السلبي، وتوزيع فلاير يحتوي على معلومات عن اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، واستخدام شاشات العرض لبث المعلومات اللازمة عن مكافحة التدخين.