لدورتي 2017 و2018

"نماء" تحتفي بتخريج 52 منتسبة من "بادري لريادة الأعمال"

  • الخميس 14, فبراير 2019 في 2:57 م
  • خلال حفل التخريج
احتفت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، مساء الأربعاء، ضمن حفل نظمته، عبر تخريج 52 منتسبة من برنامج "بادري لريادة الأعمال"، لدورتي 2017 و2018، الذي أطلقته أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات.
الشارقة 24:
 
نظمت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، مساء أمس الأربعاء، احتفالاً، بمناسبة تخريج 52 منتسبة من برنامج "بادري لريادة الأعمال"، لدورتي 2017 و2018، الذي أطلقته أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات، الذراع التعليمي للمؤسسة، بهدف تزويد الفتيات والسيدات بالمعرفة والمهارات اللازمة ليصبحن رائدات أعمال، وتحويل أفكارهن إلى مشاريع وشركات تجارية ناجحة.
 
يقام البرنامج بالتعاون مع مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" وشركة "شبيمان للاستشارات"، الذين ساهموا في تطوير وتقديم محتوى البرنامج وبالشراكة مع جامعة الشارقة. 
 
حضر الحفل، ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، وسارو نكشيان الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف - فلسطين، ولينا شبيب شريك إداري في شبيمان للاستشارات.
 
أكدت مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، خلال كلمة ألقتها خلال الحفل، أن تمكين المرأة في سوق العمل وتعريفها بتوجهاته وفرصه، إلى جانب دعمها لتكون عنصراً اجتماعياً فاعلاً ومؤثراً في محيطها، من أهم عوامل تحقيق التنمية المستدامة، مشيرةً إلى أن البرنامج يهدف إلى المساهمة في بناء مجتمع حيوي ومنتج بكل فئاته، مجتمع تتكامل فيه الأدوار في مناخ من العدالة، والمساواة في الفرص، بما يسهل الوصول إلى الموارد والمساعدات للجنسين بشكل عام وللمرأة بشكل خاص.
 
وبينت بن كرم أن البرنامج بدأ كمبادرة صغيرة احتضنها مجلس سيدات أعمال الشارقة في عام 2015، وأطلق عليها "جيل" لإيجاد جيل واعي بأهمية ريادة الأعمال وتطوير مهاراتهم لتحويل أفكارهم الى مشاريع صغيرة.
 
وقالت بن كرم: "استناداً إلى رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورعاية قرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، ونتيجةً للجهد الجماعي والتناغم في العمل بين عدد من المؤسسات، تم اطلاق أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات، التي احتضنت وطورت برامج تدريبية عديدة أحدها برنامج بادري لريادة الأعمال، الذي قمنا بنقله إلى مستوى يوائم متطلبات نمو واستدامة سوق العمل في الدولة ويراعي ثقافة وتقاليد مجتمعنا ويصل إلى مدن الشارقة جميعها". 
 
بدوره، قال سارو نكشيان الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف - فلسطين: "إن تخريج منتسبات دفعتي عامي 2017 و2018 من برنامج بادري لريادة الأعمال، يأتي نتيجة الدعم المستمر الذي تقدمه قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، من أجل تمكين المرأة والارتقاء بها اقتصادياً واجتماعياً".
 
وعبر نكشيان عن فخر مؤسسة التعليم من أجل التوظيف بشراكتها مع أكاديمية "بادري"، مشيراً إلى أن رؤية المؤسستين المتشابهة كانت وراء الشراكة القوية والناجحة بينها منذ سنوات والتي أثمرت عن تخريج نساء واثقات من أنفسهن ومؤمنين بقدراتهن ويمتلكون مهارات تقنية وعملية تمكنهن من إطلاق مشاريعهن الريادية.
 
من جانبها، أشارت مطورة المحتوى لينا شبيب إلى أن إنجازات المنتسبات في البرنامج كشفت عن قدراتهن الكبيرة في إنتاج أفكار ريادية تحمل روح الإبداع والابتكار، وتعزز من مساهمتهن في قطاع ريادة الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة الشارقة.
 
وأكدت أن البرنامج يقدم فائدة كبيرة للفتيات والسيدات الراغبات بالدخول إلى عالم ريادة الأعمال، مثمنةً الدعم اللامحدود الذي تقدمه قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، لرائدات الأعمال المبتدئات في الشارقة، وتوفير كل ما يسهم في تمكين المرأة اقتصادياً ومهنياً واجتماعياً، ويعزز حضورها في عالم ريادة الأعمال.
 
وألقت بشائر جمال يتيم، إحدى خريجات دفعة 2018، كلمة عبرت فيهما عن أهمية البرنامج ودوره في تنمية الشخصية القيادية للمرأة وتعليم المنتسبات مهارات إدارة المشاريع والتخطيط المالي والتسويقي السليم وكيفية توليد الأفكار والوصول إلى الشرائح المستهدفة من المشاريع.
 
وأشارت إلى أن البرنامج أحاطها بجميع الجوانب التي تخص عالم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة وخطط إطلاق المشاريع ودراسة السوق والمنافسين، إضافةً إلى مساهمته في تنمية المهارات الفكرية للمنتسبات.
 
من جهتها ذكرت نعيمة الأميري، إحدى خريجات دفعة 2017، أن برنامج بادري لريادة الأعمال أضاف المزيد من التجارب والمعارف إلى خبرتها كصاحبة شركة قائمة منذ عدة سنوات، وكإماراتية حاصلة على جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي فئة "جائزة الشارقة لرواد الأعمال" لعام 2017، مضيفةً أن البرنامج يعكس توجهات وأهداف إمارة الشارقة، للارتقاء بالمرأة وتمكينها، بما يعزز من حضورها الفاعل في المشهد التنموي الحضاري الذي تعيشه اليوم.
 
وأشادت بمساهمات مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة في ابتكار وتنظيم البرامج والفعاليات النوعية، التي ساهمت في تمكين العديد من الفتيات والنساء، وشجعتهن على إبراز مهاراتهن، والسعي إلى تحقيق أهدافهن.
 
وكان الحفل بدأ بعرض فيديو تعريفي حول مؤسسة نماء، وآخر حول برنامج بادري لريادة لأعمال، وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجات، وتكريم شركاء البرنامج.