لدعم ذوي الإعاقة

شجرة الغاف تجمع الاتحاد للطيران والأولمبياد الخاص في عام التسامح

  • الثلاثاء 12, فبراير 2019 في 2:20 م
كشفت الاتحاد للطيران عن إطلاق مبادرة هامّة تسعى من خلالها إلى دعم لاعبي وضيوف الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وذلك عبر تطوير دورة تدريبية إلكترونية مبتكرة لموظفيها تهدف إلى دعم ذوي الإعاقة.
الشارقة 24:
 
أعلنت الاتحاد للطيران عن إطلاق مبادرة هامّة تسعى من خلالها إلى دعم لاعبي وضيوف الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وذلك عبر تطوير دورة تدريبية إلكترونية مبتكرة لموظفيها تهدف إلى دعم ذوي الإعاقة.
 
تضمّ الدورة التدريبية إرشادات عامّة عن كيفية تعزيز التواصل والتفاعل مع ذوي الإعاقة، وسط أجواء من الحب والاحترام والتسامح، تأكيداً على أن لكل فرد شخصية متفردة ومتميزة عن الآخرين ومن ثم تتنوع تطلعاته ورغباته.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تمثل إحدى الجهات الفاعلة والنشطة في هذا السياق، حيث بادرت بإبرام شراكة استراتيجية مع الأولمبياد الخاص، فور الإعلان عن اختيار أبوظبي لاستضافة أكبر حدث رياضي وإنساني على مستوى العالم. وقامت بدعوة مجموعة من لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتيين إلى المقر الرئيسي للمجموعة، وكان في استقبالهم لفيف من الرؤساء التنفيذيين وأعضاء الإدارة العليا، وفي مراسم ودية تم ورفع علم الأولمبياد الخاص أمام المقر الرئيسي للمجموعة. 
 
وقد وقع الاختيار على الاتحاد للطيران كشريك الطيران الرسمي للأولمبياد الخاص، حيث ستتولى نقل الرياضيين، والمعدات الرياضية، والمدربين، والمسؤولين وكبار الشخصيات، والإعلاميين لحضور الحدث الرياضي. 
 
وفي إطار سعيها الدؤوب نحو الاستفادة من طاقات كوادرها البشرية وتشجعيهم على المشاركة في مختلف الفعاليات الإقليمية والعالمية، دشّنت الاتحاد للطيران مبادرات متنوعة ومن بينها مبادرة "تطوّع اليوم" التي تسعى إلى تعزيز مفهوم المشاركة من جانب موظفي المجموعة وتشجعيهم على خدمة المجتمعات التي يعملون بها، كما أعلنت المجموعة عن تخصيص حتى 5 أيام مدفوعة الأجر لكل موظف يشارك بالتطوع في الفعاليات، وأثمرت هذه الجهود عن استقطاب أكثر من 800 متطوع من الاتحاد للطيران في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019.
 
وكشفت الاتحاد للطيران النقاب عن مبادرة أخرى، حيث قامت بانتداب 18 موظفاً من موظفيها للعمل بدوام كامل ولمدة سنتين في الأولمبياد الخاص، بما يسهم في تقديم الدعم لهذا الحدث الفريد، والسعي على إنجاحه وإظهار الوجه المشرق للعاصمة الإماراتية أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
 
كما حرصت الاتحاد للطيران على استقبال بطي الشيزاوي، لاعب المنتخب الإماراتي لكرة السلة للأولمبياد الخاص، بحفاوة بالغة لدى عودته من الولايات المتحدة الأميركية عقب مشاركته المتميزة في مباراة "أبرز نجوم كرة السلة الأميركية" All-Star Game، وحظي بطي بترحيب خاص وحفاوة بالغة من جانب موظفي الاتحاد للطيران وطاقم الضيافة الجوية لتؤكد الشركة على التزامها تجاه أصحاب الإعاقة.
 
وسعياً منها نحو الترويج للأولمبياد الخاص على المستوى العالمي، قامت الاتحاد للطيران بالتعاون مع فريق مانشستر سيتي لوضع شعار الأولمبياد الخاص، بدلاً من شعار الاتحاد للطيران، على قمصان لاعبي مانشستر سيتي في مباراة الفريق أمام بروسيا دورتموند في شيكاغو وذلك احتفالاً بمرو 50 سنة على انطلاق الاولمبياد الخاص.