لضعف صادراتها

الدولار الأسترالي والنيوزيلندي يهبطان بفعل التراجع الصيني

  • الإثنين 14, يناير 2019 في 3:11 م
تراجعت المعنويات في السوق بعدما أظهرت بيانات هبوط صادرات الصين على غير المتوقع في ديسمبر بما يشير إلى ضعف ثاني أكبر اقتصاد بالعالم، وأثرت البيانات على الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي اللذين هبطا بأكثر من 0.4%.
الشارقة 24 – رويترز:
 
هبط الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي، اللذان يقيسان مستوى الإقبال العالمي على المخاطرة، يوم الإثنين بفعل المخاوف من تباطؤ اقتصاد الصين في ظل انكماش صادراتها.
 
وتراجعت المعنويات في السوق بعدما أظهرت بيانات هبوط صادرات الصين على غير المتوقع في ديسمبر بما يشير إلى ضعف ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.
 
حيث أثرت البيانات على الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي اللذين هبطا بأكثر من 0.4%.
 
والصين أكبر شريك تجاري لأستراليا، وتؤثر المعنويات السلبية تجاه اقتصادها على الدولار الأسترالي.
 
وتضرر اليوان في المعاملات الخارجية بفعل المخاوف الاقتصادية في الصين.
 
كانت العملة الصينية ارتفعت 1.5% مقابل الدولار الأسبوع الماضي في أكبر زيادة أسبوعية منذ يناير 2017، في تعارض على ما يبدو مع تباطؤ الاقتصاد الصيني في الفترة الأخيرة.
 
وبلغ مؤشر الدولار 95.56 بانخفاض نسبته 0.1%.
 
ولم يسجل اليورو تغيراً يذكر يوم الإثنين عند 1.1466 دولار، وكانت العملة الأوروبية الموحدة خسرت 0.3% الجمعة، بعدما أظهرت بيانات أن إيطاليا، ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، تواجه خطر الدخول في ركود.
 
وانخفض الجنيه الإسترليني قليلاً إلى 1.2826 دولار في بداية أسبوع، من المتوقع أن يشهد تقلبات كبيرة للعملة البريطانية، ستمليها تطورات الخروج من الاتحاد الأوروبي.