بحثت مع لجنتها التمثيلية شؤون القطاع

غرفة الشارقة تؤكد حرصها على دعم مجموعة عمل "العقارات"

  • السبت 13, يناير 2018 في 3:49 م
  • جانب من الاجتماع
أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أنها تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للّجنة التمثيلية لـ "مجموعة عمل القطاع العقاري" العاملة تحت مظلة الغرفة، بما يسهم في تطوير قطاع العقارات والإنشاءات ويعزز المناخ الاستثماري في الشارقة.

الشارقة 24:

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، حرصها على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للّجنة التمثيلية لـ "مجموعة عمل القطاع العقاري" العاملة تحت مظلة الغرفة، بما يسهم في تطوير قطاع العقارات والإنشاءات ويعزز المناخ الاستثماري في الشارقة.

جاء ذلك خلال اجتماع، سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة، ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في الغرفة، مع اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات التي أعيد تشكليها مؤخراً برئاسة سعادة سعيد غانم السويدي رئيس اللجنة.

ورحب سعادة عبد الله سلطان العويس باللجنة والأعضاء الجدد، مؤكداً حرص المسؤولين في الغرفة على التواصل بشكل دوري مع جميع اللجان التمثيلية لكافة القطاعات الاقتصادية باعتبارها الصوت الذي يُعبّر عن أراء العاملين في هذه القطاعات ويعكس واقع وطبيعة تطلعاتهم، عدا عن دور هذه اللجان كوسيط يلعب دوراً إيجابياً في بلورة الحلول المناسبة لأية تحديات تواجه هذه القطاعات بالتعاون مع الغرفة، التي تعتبر الممثل الأول لمجتمع الأعمال في الشارقة والتي يتمحور عملها حول تنظيم الحياة الاقتصادية في الإمارة وتحقيق الازدهار لكافة قطاعاتها الصناعية والتجارية والمهنية.

ودعا سعادة العويس اللجنة التمثيلية الجديدة للقطاع إلى العمل بشكل حثيث على تعزيز مكتسبات القطاع العقاري في الشارقة ومساهمته في الناتج المحلي للإمارة بما يدعم خططها التنموية، مشدداً على ضرورة التزام اللجنة بتحقيق أفضل تمثيل لأكبر شريحة من العاملين في مجال العقارات على مستوى الإمارة.

من جانبه، أعرب سعادة سعيد غانم السويدي رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات، عن شكره للغرفة على الدعم الذي تقدمه للمجموعة وجهودها في إطلاق المبادرات البنّاءة وتقديم المزايا وتذليل التحديات التي تواجه العاملين في القطاعين، مؤكداً حرص المجموعة على تطوير أدائها في دورتها الجديدة بما يواكب النهضة الشاملة التي تشهدها الشارقة.

وتم خلال الاجتماع، اختيار الدكتور فيصل النقبي نائباً لرئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل القطاع العقاري بالإضافة إلى أمين للسر. 

وناقش الاجتماع التحضيرات الجارية لتنظيم معرض "آيكرس 2018" العقاري الذي تعتزم الغرفة ممثلة باللجنة التمثيلية لقطاع العقارات تنظيمه خلال شهر مارس المقبل بالتعاون مع دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، كما تم خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع ذات العلاقة بسير عمل اللجنة التمثيلية وخططها ومشاريعها وأنشطتها المقترحة للمرحلة المقبلة.

وتلعب مجموعات العمل القطاعية التابعة للغرفة دوراً رئيسياً في التواصل مع الجهات الحكومية المعنية، وتسهم بدور حيوي في تعزيز جهود الغرفة الرامية لخدمة مجمع الأعمال والإسهام في تطوير مختلف قطاعاته، من خلال التعرف إلى وضع كل قطاع وتحديد الفرص والتحديات وسبل التعامل معها والسعي إلى الارتقاء بأداء النشاط الاقتصادي عبر إطلاق برامج عمل فعالة ومبادرات تدعم أعمال القطاع وتشجع على الاستثمار.