استعداداً لمشاركة "إيسن لقص ولحام المعادن" في "ستيل فاب 2018"

"إكسبو الشارقة" يبحث مع وفد ألماني تعزيز علاقات التعاون

  • الأربعاء 06, ديسمبر 2017 في 1:15 م
  • خلال جولة الوفد الألماني في المركز
  • خلال تكريم الوفد الزائر من قبل مركز إكسبو الشارقة
Next Previous
بحث وفد ألماني رفيع المستوى من مدينة إيسن الألمانية، الإثنين، مع مركز إكسبو الشارقة، تعزيز علاقات التعاون والشراكة والاستعدادات الجارية لمشاركة "معرض إيسن لقص ولحام المعادن" العالمي للمرة الأولى بجناح خاص في فعاليات معرض "ستيل فاب 2018".

الشارقة 24:

زار وفد ألماني رفيع المستوى من مدينة إيسن الألمانية، الإثنين، مركز إكسبو الشارقة، لبحث علاقات التعاون والشراكة والاستعدادات الجارية لمشاركة "معرض إيسن لقص ولحام المعادن" العالمي للمرة الأولى بجناح خاص في فعاليات معرض "ستيل فاب 2018"، الذي يستضيفه إكسبو الشارقة خلال الفترة 15-18 يناير المقبل.

والتقى كلٌّ من سعادة وليد عبد الرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، بالوفد الألماني الذي ضم توماس كوفن عمدة مدينة إيسن الألمانية، وأوليفر .بي. كورت الرئيس التنفيذي لشركة "ميسي إيسن" المسؤولة عن تنظيم "معرض إيسن لقص ولحام المعادن"، إلى جانب عدد من المسؤولين في الشركة.

وجاءت زيارة الوفد الألماني في ضوء الاتفاقية التي وقعها مركز إكسبو الشارقة مع شركة "ميسي إيسن" الألمانية في سبتمبر الماضي، بهدف تعزيز حضور الشركات الألمانية في الدورة الـ 14 لمعرض "ستيل فاب"، الحدث التجاري الرائد لقطاع الأعمال المعدنية في المنطقة، وذلك تحت مظلة "معرض إيسن لقص اللحام والمعادن" الذي يُعدُّ أحد أكبر الفعاليات من نوعه في أوروبا.

بدوره، أكد الوفد الألماني خلال الاجتماع مشاركة عدد من أهم الشركات الألمانية بأحدث ابتكاراتها في مجال تكنولوجيا هندسة وقص ولحام وصقل المعادن والمعدات اليدوية ومعدات السلامة، وغيرها من المنتجات والمعدات المختلفة.

وفي مستهل اللقاء، رحّب سعادة وليد عبد الرحمن بوخاطر، بعمدة مدينة ايسن والوفد المرافق له، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون بين البلدين الصديقين.

وأكد بوخاطر أن هذه الزيارة تعكس السمعة الحسنة التي يحظى بها مركز إكسبو الشارقة ومكانته الاقتصادية المتميزة على المستوى العالمي في تنظيم واستضافة العديد من المعارض والمؤتمرات الدولية ومساهمته في تعزيز دور السياحة وقطاع الضيافة والأعمال، مضيفاً أن دولة الإمارات تعد ضمن أكبر ثلاثة أسواق للمعارض في الشرق الأوسط من حيث عدد المعارض والمؤتمرات المقامة سنوياً والعارضين والزوار والمساحات المتاحة للتأجير في مراكزها.

من جهته، أكد سعادة سيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، على مكانة مركز إكسبو الشارقة المتميزة ودوره في دعم الدور الثقافي والاقتصادي والصناعي لإمارة الشارقة منذ تأسيس المركز قبل 41 عاماً، مسلطاً الضوء على اهتمام إمارة الشارقة بالثقافة والتعليم والصناعة.

واستعرض رئيس مركز إكسبو الشارقة أهم الفعاليات والمعارض المميزة التي ينظمها ويستضيفها المركز على مدار العام، ومن أبرزها "معرض الشارقة الدولي للكتاب" الذي يقام سنوياً والذي استقطب هذا العام نحو 2.38 مليون زائر على مدار 11 يوماً، إضافة إلى "معرض الساعات والمجوهرات" الذي يقام كل 6 شهور، وغيرها من الفعاليات الدولية المهمة، لافتاً إلى استضافة المركز "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة" الذي تنظمه "مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة" للمرة الأولى على أرض المركز بالتعاون مع "هيئة الأمم المتحدة للمرأة".

بدوره، أكد خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، حرص دولة الإمارات والشارقة بشكل خاص للحفاظ على الهوية العربية والوطنية وفخرهم واعتزازهم بها، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه إمارة الشارقة بقطاع سياحة الأعمال والمعارض نظراً لموقعها الاستراتيجي والمزايا التي تقدمها للمستثمرين ورجال الأعمال الأجانب، وتبني الإمارة لأفضل المعايير والممارسات العالمية للارتقاء بخدمات السياحة والضيافة لتنافس أفضل دول العالم في هذا المجال.

وأشاد الوفد الزائر بالتطور الاقتصادي المتسارع الذي تشهده إمارة الشارقة، منوهين باختيارها عاصمة للكتاب في 2019 من قِبل اللجنة الدولية لعواصم الكتاب العالمية في (اليونسكو).

وفي ختام الزيارة، كرّم كل من سعادة وليد بوخاطر وسيف المدفع، وخالد المدفع أعضاء الوفد الزائر، واصطحب سعادة سيف المدفع الوفد الزائر بجولة في أرجاء مركز إكسبو الشارقة للتعرف على خدماته والاطلاع على مرافقه المختلفة ومساحات التأجير والإمكانيات التنظيمية واللوجستية التي يوفرها المركز سواء للشركات العارضة أو للزوار.