لخدمة وجهات طويلة المدى

العربية للطيران تستأجر 6 طائرات إيرباص ‭A321neo‬ من إير ليس

  • الإثنين 13, نوفمبر 2017 في 6:10 م
  • عادل العلي وإلكس خطيبي خلال توقيع الاتفاقية
وقعت العربية للطيران، اتفاقية تأجير تمويلي لست طائرات إيرباص"A321neo Long Range" مع شركة تمويل بأميركا، لتدعم الناقلة في خدمة شبكة وجهاتها الحالية وإضافة وجهات طويلة المدى في المستقبل.

الشارقة 24 – ناصر فريحات:

أعلنت العربية للطيران، أول وأكبر ناقلة اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يوم الإثنين، توقيع اتفاقية تأجير تمويلي لست طائرات من طراز إيرباص (A321neo Long Range) مع شركة التمويل إير ليس التي تتخذ من مدينة لوس أنجليس الأميركية مقراً لها. 

وتدخل الطائرات في الخدمة مع بداية العام 2019، لتدعم الناقلة في خدمة شبكة وجهاتها الحالية وإضافة وجهات طويلة المدى في المستقبل القريب.

ووقع الاتفاقية عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران وإلكس خطيبي نائب الرئيس التنفيذي لشركة إير ليس، ضمن أنشطة معرض دبي للطيران.

وتنتمي طائرةA321 إلى عائلة طائرات إيرباص A320 التي تتمتع بمكانة ريادية على مستوى قطاع الطيران، والتي تشكل سائر أسطول العربية للطيران الحالي. 

وتتميز الطائرات الست من طراز A321neo LR  التي ستنضم لأسطول الناقلة الاقتصادية بكونها تمثل خيار المحرك الجديد neo من نسخة جيتلاينر، إلى جانب تعزيز طاقتها المقعدية بالإضافة إلى الاستخدام الأمثل للمساحات المتاحة في المقصورة، كما تمتاز الطائرة بمداها الأطول من بين طائرات الممر الواحد الموجودة في السوق. 

وتضم طائرات العربية للطيران A321neo LR الجديدة 215 مقعداً مع الحفاظ على معايير الناقلة في المساحة بين المقاعد والتي تعد من بين الأفضل في الدرجة السياحية على مستوى قطاع الطيران.

وقال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: "نحن نشهد بشكل متواصل زيادة في عدد المسافرين عبر مختلف مراكز عملياتنا، بينما نواصل تركيزنا على مهمتنا الرئيسية في توفير تجربة سفر في متناول شريحة واسعة من المجتمع، ومدعومة بقيمة مضافة لمسافرينا، تُمكننا إضافة طائراتA321neo LR  من توسيع خدماتنا لتشمل وجهات جديدة طويلة المدى كما تمنحنا مرونة في خدمة وجهاتنا الراهنة التي تشهد اقبالاً متزايداً من مسافرينا، نحن نتطلع لاستقبال الطائرات في عام 2019 بينما نواصل تقديم خدماتنا القيمة على متن رحلاتنا والمزيد من الوجهات الجديدة لاكتشافها".

وستنضم طائراتA321neo LR  لأسطول العربية للطيران المكون من 50 طائرة A320 التي تخدم 133 وجهة من خلال خمسة مراكز عمليات في الإمارات "الشارقة ورأس الخيمة" والمغرب ومصر والأردن.

 من جانبه قال إلكس خطيبي: "ندير عملياتنا على أسس عالمية عبر تمويل وتوفير طائرات للناقلات الجوية في كل منطقة جغرافية رئيسية، وتعتبر منطقة الشرق الأوسط، لما تتمتع به من معدلات نمو هي الأسرع في قطاع الطيران على مستوى العالم، كما أنها تمثل واحدة من أبرز أسواقنا، نحن سعداء لتوقيع هذه الاتفاقية مع العربية للطيران ولمساهمتنا في دعم خطط نموها الطموحة، من شأن طائراتLR A321neo  طويلة المدى المساهمة في دعم وتحقيق رؤية الشركة في التوسع نحو أسواق جديدة".

من جهته، قال جون ليهي الرئيس التنفيذي لعمليات عملاء الطائرات التجارية في إيرباص: "نحن سعداء لاختيار العربية للطيران طائرةLR A321neo  ذات المدى الطويل لتعزيز عمليات أسطولها الحالي، تعد هذه الطائرة بمواصفاتها الاستثنائية إضافة رائعة لأسطول الناقلة الحالي من طائراتA320  وتواصل العربية للطيران من خلال التصميم الفريد للمقصورة، ريادتها وابتكاراتها لسوق السفر الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع حرصها على تقديم خدمات القيمة المضافة لمسافريها".

وتستند طائرةA321neo LR على النجاحات التي سجلتها طائرة A321neo التي حصدت أكثر من 80٪ من الحصة السوقية ضمن فئتها بواقع طلبيات يصل إلى 1400 طائرة ليومنا هذا، وتمتاز الطائرة بمرونتها باعتبارها الطائرة ذات المدى الأطول بين طائرات الممر الواحد، لتمكن هذا الطراز من الطائرات من خدمة وجهات لم تكن ممكنة في السابق ضمن هذه الفئة.