حرصاً على الصحة العامة للمستهلك

مواصفات حديثة للتبغ تقضي على تداوله العشوائي في الأسواق

  • الخميس 12, أكتوبر 2017 في 4:09 م
بالتعاون مع عدد من الجهات الرقابية المحلية والاتحادية، وحرصاً من الحكومة على الصحة العامة للمستهلكين، حدثت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" مواصفة قياسية إلزامية للتبغ ومنتجاته في خطوة هدفها مواجهة تداول هذه المنتجات بصورة عشوائية في أسواق الدولة.

الشارقة 24 – وام:

حدثت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" مواصفة قياسية إلزامية للتبغ ومنتجاته في خطوة هدفها مواجهة تداول هذه المنتجات بصورة عشوائية في أسواق الدولة، وتعكس حرصاً حكومياً على الصحة العامة للمستهلكين، وسعياً إلى ضبط جودة هذه المنتجات قبل طرحها في الأسواق. 

وبدأت "مواصفات" بالتعاون مع عدد من الجهات الرقابية المحلية والاتحادية تطبيق هذه التحديثات من قبل منافذ بيع تبغ "الدوخة"، في الدولة بهدف التأكد من عدم احتواء تركيبة هذا التبغ على مكونات أو إضافات خطرة أو محظورة لتكمل المواصفة القياسية الصادرة في وقت سابق بخصوص التبغ والمعسل المنكه والسجائر وغيرها. 

ويسهم التحديث في توحيد الالتزام بالمتطلبات المنصوص عليها بشأن البيانات الإيضاحية مع باقي منتجات التبغ والسجائر، وبتشكيل أداة للرقابة والتحقق من مدى مطابقة للدوخة ومنتجاتها للمواصفة ومن عدم احتوائها على مكونات أو مضافات خطرة أو محظورة ضمن تركيبتها، ولمنع أي ممارسات خاطئة في التحضير والإنتاج وعند طرح المنتج في السوق أو بيعه لاستخدامه من قبل صغار السن.