وافق عليها البرلمان المصري

مصر تستعد للتوقيع على 12 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز

  • الخميس 30, يوليو 2020 12:12 ص
  • مصر تستعد للتوقيع على 12 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز
نجح قطاع البترول المصري بإنهاء 12 اتفاقية بحث واستكشاف عن البترول والغاز بالصحراء الغربية، وشرق وغرب البحر المتوسط والبحر الأحمر، وهي الاتفاقيات التي وافق البرلمان المصري عليها مؤخراً، ويجري الإعداد للتوقيع النهائي عليها مع الشركات الأجنبية الفائزة بالمناطق.
الشارقة 24 – وام:

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، نجاح قطاع البترول في إنهاء 12 اتفاقية بحث واستكشاف عن البترول والغاز بالصحراء الغربية، وشرق وغرب البحر المتوسط والبحر الأحمر، وهي الاتفاقيات التي وافق البرلمان المصري عليها مؤخراً ويجري الإعداد للتوقيع النهائي عليها مع الشركات الأجنبية الفائزة بالمناطق.

جاء ذلك خلال مشاركته في حلقة نقاشية عبر تقنية الفيديو كونفرانس تحت عنوان "مستقبل الطاقة في مصر" مع أعضاء مجلس الأعمال المصري الأميركي، وغرفة التجارة الأميركية بكل من واشنطن وهيوستن بالولايات المتحدة والقاهرة.

وأكد الملا أن معدلات الاستهلاك المحلى للمنتجات البترولية والغاز الطبيعي شهدت تراجعاً ملحوظاً خلال الأشهر الخمسة الماضية، مشيراً إلى أن قطاع البترول حقق نحو 27% من الناتج المحلى الإجمالي لمصر وفقاً لأحدث المؤشرات الاقتصادية المعلنة.