خلال اجتماع بالأمانة العامة

مجلس "التعاون" يستعرض تطبيق المسارات الـ 10 للسوق الخليجية

  • الأحد 17, سبتمبر 2017 في 7:16 م
ناقشت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأحد في اجتماع بين المركز الإحصائي لدول المجلس وقطاعات الأمانة تطبيق المسارات العشرة للسوق الخليجية.

الشارقة 24 – كونا:

استعرضت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأحد في اجتماع بين المركز الإحصائي لدول المجلس وقطاعات الأمانة تطبيق المسارات العشرة للسوق الخليجية.

وقالت الأمانة في بيان صحافي، إن المركز الاحصائي عرض دراسة مسحية أجراها المركز خلال العام 2015 على المسارات العشرة للسوق الخليجية المشتركة ومدى تطبيقها على أرض الواقع والتي جاءت بناء على توصية من اللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ القرارات بمجلس التعاون لدول الخليج.

وأضافت أن أعضاء المركز سيقومون بالالتقاء مع قطاعات الأمانة العامة كل على حدة لتوضيح الرؤى وإزالة العقبات التي قد تعترض تطبيق تلك المسارات.

وتتمثل المسارات العشرة للسوق الخليجية في التنقل والإقامة والعمل في القطاعات الحكومية والأهلية والتأمين الاجتماعي والتقاعد وممارسة المهن والحرف ومزاولة جميع الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمات وتملك العقار وتنقل رؤوس الأموال والمعاملة الضريبية وتداول الأسهم وتأسيس الشركات، إضافة إلى الاستفادة من الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية.