في مبادرة الأولى من نوعها

نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات يوقع مذكرة تفاهم مع "إينوك"

  • الإثنين 19, يونيو 2017 في 4:40 م
  • خلال التوقيع
وقع نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، مذكرة تفاهم مع شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

الشارقة 24:

قام نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال تطبيق نظام النجوم، بما يسهم في تطوير الخدمات والكفاءات.

وتضمنت المذكرة الاتفاق على التعاون في مجال تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات على المنشآت الخدمية في مجموعة "اينوك"، ومشاركة الخبرات والمعارف وتقديم التدريب اللازم حول نظام النجوم العالمي بهدف رفع كفاءة الخدمات والوصول لمستوى سبع نجوم، إضافة إلى تبادل التجارب الناجحة في مجالات تقديم الخدمات المتميزة. 

وقالت حصة عيسى بوحميد مساعد المدير العام للخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، إن الشراكة مع شركة بترول الإمارات الوطنية تأتي في إطار سعي الحكومة إلى تعميم تجربة نظام النجوم العالمي في كافة المؤسسات العاملة في الإمارات، للارتقاء بتجاربها وتطوير خدماتها.

وأضافت بوحميد، أن التعاون مع شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" سيدعم جهود تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات بالمؤسسات والجهات، وسيسهم في نشر ثقافة الخدمات المتميزة والاستباقية الهادفة إلى إسعاد المتعاملين على أرض الدولة في كافة المجالات. 

من جهته، قال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": يهدف نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات إلى تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات ورفعها إلى أفضل المستويات العالمية، ويعد اتفاقنا مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء، اتفاق تنسيق لشرح عمل المراكز، واطلاعها على أفضل الممارسات في تقديم الخدمات بهدف الاستفادة منها في القطاع الحكومي.

وقع المذكرة كل من حصة عيسى بوحميد مساعد المدير العام للخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، والدكتور المهندس وضاح شهاب غانم المدير التنفيذي لإدارة البيئة والصحة والسلامة والأمن والجودة والشؤون المؤسسية في "إينوك".

وكان برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة قد تواصل مع شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك مؤخراً لبدء التعاون في دراسة تطبيق نظام النجوم العالمي على مراكز خدمة المتعاملين التابعة للشركة، حيث استحدث معايير متخصصة لبعض فئات مراكز الخدمة مثل محطات تعبئة الوقود ومراكز تسجيل المركبات.

وتعد دولة الإمارات الأولى في العالم التي تتبنى نظام النجوم لتصنيف الخدمات، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، بهدف رفع كفاءة الخدمات إلى مستوى 7 نجوم في كافة القطاعات الحكومية منها والخاصة. 

ويركز النظام على المتعامل وتعزيز الكفاءة الحكومية لإعادة صياغة مفهوم مبتكر وإطار متكامل المعايير في تقديم الخدمات الحكومية لرفع كفاءتها لتضاهي تلك المطبقة في المصارف والفنادق وشركات الطيران، ما يحقق تجربة استثنائية للمتعاملين، في إطار سعي الحكومة إلى بناء نموذج لحكومات المستقبل ينسجم مع أهداف ورؤية الإمارات 2021.