خلال منتدى الأعمال

مباحثات موسعة بين الإمارات والمكسيك لتنمية أوجه التعاون الاقتصادي

  • الأربعاء 26, فبراير 2020 11:47 ص
  • مباحثات موسعة بين الإمارات والمكسيك لتنمية أوجه التعاون الاقتصادي
ترأس معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وفد الدولة المشارك في منتدى الأعمال والتجارة الإماراتي المكسيكي، الذي استضافته مدينة مكسيكو عاصمة الولايات المتحدة المكسيكية، والتقى عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة المكسيكية.
الشارقة 24 – وام:

بحث معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد سبل تنمية أطر التعاون الاقتصادي مع الولايات المتحدة المكسيكية، خلال لقائه عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة المكسيكية، ومشاركته في منتدى الأعمال والتجارة الإماراتي المكسيكي، الذي استضافته مدينة مكسيكو العاصمة، وذلك في إطار زيارة التي يقوم بها معاليه على رأس وفد رسمي وتجاري إلى كل من المكسيك وكولومبيا.

وأوضح معالي سلطان بن سعيد المنصوري، أن مسارات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين مفتوحة اليوم على آفاق واسعة للنمو والتطور نحو مستويات جديدة، مدفوعة بقوة العلاقات الثنائية والرغبة المشتركة لقيادتي البلدين في الارتقاء بشراكتهما في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبحث وزير الاقتصاد الإماراتي خلال لقائه ميغيل توروكو ماركيز وزير السياحة المكسيكي، سبل تنمية السياحية المتبادلة، موضحاً أن الاستثمار في قطاع السياحة والضيافة يمثل إحدى الأولويات للشركات الإماراتية المستثمرة في الخارج، منوهاً بأهمية الخط الجوي الذي شغلته طيران الإمارات مؤخراً ويربط دبي ومكسيكو عبر برشلونة، والذي من شأنه أن يعزز مستويات التبادل التجاري والسياحي.

ورحب وزير السياحة المكسيكي بوفد الدولة، مؤكداً اهتمام بلاده بتطوير أوجه التعاون الاقتصادي وتعزيز الربط السياحي والثقافي مع دولة الإمارات، مشيراً إلى أنه يجري العمل حالياً على إنجاز مشروع المطار الجديد في مكسيكو العاصمة والمرتقب اكتماله خلال عامين، والذي يوفر فرصة لخطوط الطيران الإماراتية لتعزيز شبكتها في المكسيك والكاريبي وتنمية الربط الجوي بين البلدين.

شارك في فعاليات الزيارة سعادة أحمد حاتم المنهالي سفير الدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية، وسعادة فرانسيسكا إليزابيث منديز إسكوبار سفيرة المكسيك لدى الدولة، فيما ضم وفد الدولة سعادة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، ومحمد ناصر حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري بالوزارة، ومسؤولين حكوميين من الجهات الاتحادية والمحلية المعنية، ونخبة من المستثمرين وأصحاب الأعمال في الدولة.