تزامناً مع زيارة ترامب للرياض

السعودية تمنح 23 شركة أميركية تراخيص استثمارية

  • السبت 20, مايو 2017 في 10:14 م
  • وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد القصبي
منحت المملكة العربية السعودية، السبت، 23 شركة أميركية تراخيص للاستثمار في المملكة، تزامناً مع زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للرياض.

الشارقة 24 – وام:

أعلن وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد القصبي، السبت، منح 23 شركة أميركية تراخيص للاستثمار في المملكة منها شركات "جنرال إلكتريك" و"سيتي غروب" و"أتش بي" وغيرها.

وأوضح القصبي في منتدى الرؤساء التنفيذين السعودي الأميركي الذي انطلق بالعاصمة الرياض، تزامناً مع الزيارة التي يقوم بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المملكة أن رؤية المملكة 2030 تعد تحولاً ونقلة نوعية في تاريخ المملكة.

وأضاف أن المملكة قررت التغير من دولة تعتمد على النفط إلى دولة تعتمد على اقتصاد السوق والرؤية هي الهدف الأسمى الذي يسعى الجميع لتحقيقه، مشيراً إلى أن معظم سكان المملكة من الشباب مما يجعل منهم مجتمعاً حيوياً بقيادة شابة وقوية ونابضة بالحياة.

وأفاد القصبي بأن العمل يجري الآن لتسهيل جميع الإجراءات ومراجعة التشريعات الخاصة بالبيئة المحفزة للاستثمار وإعادة شحن البنية التحتية بالطاقة المحفزة لتمكين القطاع الخاص الأمر الذي أسهم في حصول نحو تسعين شركة على تراخيص لمزاولة نشاطاتها الاستثمارية.