على هامش قمة "كازان"

"الإمارات" تؤكد تعزيز شبكة علاقاتها الخارجية لتطوير شراكات تنموية واعدة

  • السبت 20, مايو 2017 في 4:48 م
  • خلال المشاركة
أكد معالي راشد بن فهد وزير الدولة، أن الإمارات ترتبط بعلاقات متميزة مع جمهورية روسيا الاتحادية، مدعومة برغبة متبادلة في مواصلة تنمية العلاقات على كافة الصعد.
الشارقة 24:
 
أكد معالي راشد بن فهد وزير الدولة على أهمية المخرجات التي أسفرت عنها فعاليات الدورة التاسعة لقمة كازان الاقتصادية الدولية، والتي امتدت خلال الفترة من 18 حتى 20 من مايو الجاري بجمهورية تتارستان، مشيراً إلى أن القمة تشهد تطوراً ملموساً على مدار دوراتها المتلاحقة بما يؤكد الدور المحوري الذي باتت تلعبه لتعزيز أفاق التعاون فيما بين دول روسيا الاتحادية وبلدان منظمة التعاون الإسلامي.
 
وتابع معاليه، خلال استقبال فخامة رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان لوفد الدولة على هامش أعمال القمة، أن الإمارات ترتبط بعلاقات متميزة مع جمهورية روسيا الاتحادية، مدعومة برغبة متبادلة في مواصلة تنمية العلاقات على كافة الصعد وتطويرها لاسيما في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم المصالح المشتركة.
 
تأتي مشاركة وفد الدولة في أعمال القمة من خلال وفد اقتصادي رفيع المستوى برئاسة معالي راشد بن فهد وزير الدولة وبمشاركة سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، إلى جانب نخبة من ممثلي الهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية، ومن القطاع الخاص.
 
وخلال كلمته في الجلسة الحوارية تحت عنوان "الواقع الجديد لتمويل الشراكة بين دول روسيا الاتحادية وبلدان منظمة التعاون الإسلامي"، قال سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، إن الاقتصاد الإسلامي أثبتت كفاءته وقدرته على التكيف مع المتغيرات والتحديات الاقتصادية المتلاحقة وتوفير منصة للاستثمار الآمن والمسؤول، ومن هنا تنامى الاهتمام بهذا القطاع الحيوي عالمياً.
 
وأضاف آل صالح أن العلاقات الإماراتية - التتارستانية تحظى بأهمية بارزة، نظراً إلى الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجانبان في مختلف المجالات الاقتصادية، وتحديدا في العقارات والزراعة والطيران والسياحة والمدن الذكية.