في صورة واضحة عن متانة علاقات البلدين

2 تريليون ريال حجم التبادل التجاري بين السعودية وأميركا في 10 سنوات

  • السبت 20, مايو 2017 في 12:54 ص
بلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية والولايات المتحدة الأميركية، خلال الـ 10 سنوات الماضية، أكثر من 2 تريليون ريال سعودي، ما يعطي صورة واضحة عن متانة العلاقات التجارية التي تجمع البلدين.
الشارقة 24 – وام:
 
ذكر تقرير سعودي أن حجم التبادل التجاري بين السعودية والولايات المتحدة الأميركية، خلال الـ 10 سنوات الماضية، بلغ أكثر من 2 تريليون ريال سعودي، ما يعطي صورة واضحة عن متانة العلاقات التجارية التي تجمع البلدين.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، في تقرير نشرته، الجمعة: إن المملكة والولايات المتحدة الأميركية، حرصتا على تنمية التجارة والاستثمار لخدمة مصالح البلدين في مجالي التجارة والاستثمار، وأبرمت في عام 2003م اتفاقية إنشاء مجلس سعودي-أميركي للتجارة والاستثمار، يتكون من ممثلين عن الجانبين، ويعد المجلس مظلة لخدمة رجال الأعمال، ويعمل على إزالة كافة العوائق التي تعترض انسياب التجارة والاستثمار بين البلدين.
 
وأشارت إلى أنه تم إنشاء مجلس الأعمال السعودي-الأميركي عام 1993م كمؤسسة ذات صفة قانونية في الولايات المتحدة، بهدف تنشيط العلاقات الثنائية الاقتصادية التجارية والاستثمارية بين شركات القطاع الخاص في البلدين، إضافة إلى مساهمته في تنظيم منتديات فرص الأعمال بين البلدين.
 
وأكد التقرير أنه قد صدرت العديد من الأوامر السامية، بخصوص تبادل الزيارات على مستوى الوزراء بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك بصفة سنوية، وذلك لتبادل الأفكار والرؤى لتطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية التي تخدم مصالح البلدين الصديقين، كما يتم كل عام التنسيق للعديد من الوفود التجارية في مختلف التخصصات لزيارة المملكة، وزيارة الجهات والقطاعات المعنية، وذلك بالتنسيق مع مجلس الغرف السعودية ومجلس الأعمال السعودي-الأميركي، بالإضافة إلى التنسيق لعدد من الوفود السعودية لزيارة الولايات المتحدة.