في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع

النفط يرتفع بعد اتفاق التجارة الأميركي الصيني وانخفاض المخزونات

  • الخميس 16, يناير 2020 12:44 م
  • النفط يرتفع بعد اتفاق التجارة الأميركي الصيني وانخفاض المخزونات
شهد الذهب الأسود صعوداً، إذ ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس بعد توقيع اتفاق التجارة الأولى بين الولايات المتحدة والصين، الذي يمهد لقفزة في مشتريات الصين من منتجات الطاقة الأميركية، بينما انخفضت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع.
الشارقة 24 - رويترز:

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس بدعم من توقيع طال انتظاره لاتفاق التجارة الأولى بين الولايات المتحدة والصين، والذي يمهد لقفزة في مشتريات الصين من منتجات الطاقة الأميركية، بينما انخفضت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع.

وبحلول الساعة 0754 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام القياس العالمي برنت 30 سنتاً أو 0.5% إلى 64.30 دولار للبرميل، بينما صعد الخام الأميركي 30 سنتاً أو 0.5% إلى 58.11 دولار للبرميل.

وبموجب ما يسمى باتفاق المرحلة واحد الذي يدعو لهدنة في الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، تلتزم الصين بشراء النفط والغاز الطبيعي المسال وغيرهما من منتجات الطاقة من الولايات المتحدة بقيمة إضافية قدرها 50 مليار دولار على مدى عامين.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، انخفضت مخزونات النفط 2.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بتراجع قدره 500 ألف برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين 6.7 مليون برميل، وزادت مخزونات نواتج التقطير 8.2 مليون برميل وفقاً للإدارة.