التقاه في أبوظبي

الجابر يبحث مجالات وسبل التعاون مع وزير الطاقة الروسي

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 08:44 م
  • الجابر يبحث مجالات وسبل التعاون مع وزير الطاقة الروسي
بحث معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، ومجموعة شركاتها، الأربعاء، مع ألكسندر نوفاك وزير الطاقة في جمهورية روسيا الاتحادية، مجالات وسبل التعاون بين الجانبين.
الشارقة 24 – وام:

التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، ومجموعة شركاتها، الأربعاء، مع ألكسندر نوفاك وزير الطاقة في جمهورية روسيا الاتحادية، في المقر الرئيسي لشركة أدنوك، وذلك ضمن زيارة الوزير الروسي لأبوظبي للمشاركة في الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الطاقة العالمي، الذي ينعقد خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر الجاري.

ورحب معالي الدكتور سلطان الجابر بمعالي ألكسندر نوفاك، مؤكداً اهتمام القيادة في دولة الإمارات بتعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، في مختلف المجالات مشيراً إلى ضرورة استكشاف ودراسة واستثمار الفرص المتاحة لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

وتناول النقاش فرص ومجالات التعاون المحتمل، حيث تسعى "أدنوك" لتوسعة نطاق شراكاتها واستثماراتها الاستراتيجية في مجالات ومراحل قطاع النفط والغاز كافة كما يأتي اللقاء استكمالاً للمباحثات التي تم إجراؤها بين الطرفين خلال الاجتماع الذي عقد في موسكو في يوليو الماضي.