لدعم مشاريع "الحزام والطريق"

الإمارات تستعرض في هونغ كونغ مقوماتها الاقتصادية

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 06:18 م
  • الإمارات تستعرض في هونغ كونغ مقوماتها الاقتصادية
استعرضت دولة الإمارات في أعمال النسخة الرابعة من قمة الحزام والطريق بهونغ كونغ، مقوماتها الاقتصادية والاستثمارية، في إطار المبادرة والبالغ عددها 70 دولة لإنجاح مختلف مشاريع المبادرة.
الشارقة 24 - وام:

أكد سعادة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، أن دولة الإمارات حريصة على دعم مبادرة الحزام والطريق وتعزيز التعاون بين الدول المنضوية، في إطار المبادرة والبالغ عددها 70 دولة لإنجاح مختلف مشاريع المبادرة.

وأوضح سعادته أن المبادرة تقدم فرصاً استثمارية كبيرة في مظلة واسعة من القطاعات لمختلف الدول المشاركة، من أهمها البنية التحتية وعمليات الموانئ والمناطق اللوجستية وتجارة السلع، فضلاً عن تعزيز الأنشطة الاستثمارية الضخمة التي تدعم نمو هذه الدول.

جاء ذلك خلال مشاركة سعادته في أعمال النسخة الرابعة من قمة الحزام والطريق بهونغ كونغ، والتي تنظمها حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ومجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ، والتي تعقد تحت عنوان "خلق وإدراك الفرص".

وألقى سعادة آل صالح كلمته خلال الجلسة الأولى في القمة والخاصة بالحوار حول السياسات، حيث عقدت تحت عنوان "تسهيل التعاون الإقليمي من خلال 5مجالات للتواصل في إطار مبادرة الحزام والطريق". وشارك بها إلى جانب سعادة الوكيل كل من غابور جيون، وزير الدولة لشؤون السياسة المالية بوزارة المالية في جمهورية المجر، وسوك صوفي وزير الدولة بوزارة التجارة بمملكة كمبوديا.