لمستوى الإنتاج

أمين عام "أوبك": لا خطط بديلة لاتفاق "أوبك+" حتى الآن

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 09:31 ص
  • أمين عام "أوبك": لا خطط بديلة لاتفاق "أوبك+" حتى الآن
كشف أمين عام منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، خلال مؤتمر الطاقة العالمي، بأبوظبي، عن عدم وجود أي خطط بديلة حتى الآن لاتفاق "أوبك+"، لمستوى الإنتاج عند الحدود المتفق عليها.
الشارقة 24 - وام:
 
صرح معالي محمد باركيندو أمين عام منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، أنه لا خطط بديلة حتى الآن لاتفاق "أوبك+"، لمستوى الإنتاج عند الحدود المتفق عليها.

وأكد باركيندو في تصريحات على هامش مؤتمر الطاقة العالمي، بأبوظبي، على التزام "أوبك+"، باتخاذ القرارات اللازمة لضمان استقرار وتوازن سوق النفط العالمي، مضيفاً أن جميع البلدان المشاركة في هذا الاتفاق، والتي يبلغ عددها 24 دولة، قد التزمت به بشكل كامل.

كما نوه إلى أن "أوبك+" تسعى إلى تحقيق التوازن بين العرض و الطلب، مشيراً إلى أن سوق النفط العالمي نجح في تجاوز أسوأ فترات الهبوط، و التي تركزت في الفترة بين عامي 2014 و 2016 .

وأوضح أمين عام منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، أن الإمارات عضو قيادي في "أوبك"، وأن معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، لعب دوراً كبيراً في حث المنتجين الآخرين من خارج "أوبك"، على الانضمام إلى اتفاق "أوبك" في ديسمبر 2016، لتوقيع إعلان التعاون التاريخي، في خطة التنفيذ منذ عام 2017، ولاتزال الإمارات القوة الرائدة التي كفلت البقاء في هذا المسار.